إسطنبول على موعد مع افتتاح أكبر مركز شبابي في العالم

إسطنبول على موعد مع افتتاح أكبر مركز شبابي في العالم

نيو ترك بوست -

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى إنشاء منظمة شبابية تابعة للأمم المتحدة، يكون مقرها في إسطنبول جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، الثلاثاء، بالجلسة الافتتاحية للدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار أردوغان  خلال كلمته إلى أن بلاده على استعداد لتخصيص المركز الشبابي الذي لا يزال قيد الإنشاء، لهذه المؤسسة الأممية.

وتتم في الوقت الحالي في مدينة إسطنبول تشييد أكبر مركز شبابي في العالم على   مساحة 33 ألف متر مربع

وبحسب توقعات صمد أغيرباش، رئيس المجلس الشبابي ببلدية إسطنبول الكبرى قال إن المركز سيدخل الخدمة خلال عامين،كما أضاف أغيرباش أن المركز يعدّ الأكبر من نوعه في تركيا وحول العالم أيضاً.

 وبين خلال حديثه أن الرئيس التركي يولي أهمية كبيرة بالشباب ووجه لهم رسالة هامة خلال كلمته الأخيرة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد أن بلاده  تدعم إنشاء منظمة شبابية ضمن بنية الأمم المتحدة، وتقوم بمشاريع وجهود كبيرة لجعل إسطنبول مقراً لهذه المنظمة.

وقال أغيرباش  الذي يشغل أيضاً منصب رئيس رابطة مجالس الشباب العالمية التابعة للأمم المتحدة،أن المركزسيوفّر مكاتب عمل للشباب القادمين من كافة أنحاء العالم، وسيوفر مجالات وفرص لتنفيذ مشاريعهم، إضافة إلى تقديم محاضرات ودورات تعليمية في مختلف المجالات.

ومن المرتقب أن يوفر فرص عمل بدوام جزئي لقرابة 5 آلاف شاب سنوياً،كما بين أنه سيتم ارسال نحو  500 شاب كمرحل أولى لتقلي التدريبات في العديد من المجالات

وقال في هذا الإطار سنقوم بعقد لقاءات في تركيا بين الشباب وبين دبلوماسيين، وقادة، ووزراء ومسؤولين من دول العالم. إذ أننا نولي اجتماعات تشارك التجارب والخبرات أهمية كبيرة".

كما كشف عن جدول أعمال المركز حيث بين أن هناك خطط للقاء عدد من نواب زعماء دول العالم، ووزراء الرياضة والشباب والثقافة، وقيادات رفيعة المستوى.

ولفت أغيرباش" إلى أن مجلس شباب بلدية إسطنبول الكبرى، يضم حالياً أكثر من 50 ألف شاب متطوع يمثّل الأقليات، واللاجئين وكافة فئات المجتمع.

من جانه أعرب هاقان قازانجي، وكيل رئيس الاتحاد العالمي الرياضات التقليدية، عن فخره بإنشاء أكبر مركز للشباب حول العالم في إسطنبول، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل).

مؤكداً أن العالم بحاجة إلى منظمة تنشط تحت سقف الأمم المتحدة، تهتم بشؤون شبابنا الذين هم مستقبلنا"

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com