الولايات المتحدة الأمريكية تسحب قاعدة الصواريخ باتريوت من بعض دول الشرق الأوسط

الولايات المتحدة الأمريكية تسحب قاعدة الصواريخ باتريوت من بعض دول الشرق الأوسط

نيو ترك بوست -

نقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن الولايات المتحدة ستسحب عددا من بطاريات صواريخ الباتريوت المضادة للصواريخ من الشرق الأوسط خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبحسب الصحيفة إنه سيتم سحب أربع منظومات صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين.

وأضافت أن خطوة وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تهدف إلى إعادة نشر هذه المنظومات بعيدا عن الصراعات طويلة الأمد في الشرق الأوسط وأفغانستان، وأن الجيش الأميركي يركز الآن على التوترات والتحديات مع الصين وروسيا.  

وأشارت أن المنظومة سيتم سحبها من الكويت وواحدة من كل من الأردن والبحرين وإعادتها جميعا إلى الولايات المتحدة لإدخال بعض التحسينات عليها، ولا توجد هناك أي مخططات لتعويضها، بحسب مصادر رسمية أميركية.

كما ذكرت الصحيفة أنه رغم بقاء بعض منظومات باتريوت في المنطقة، فإن مسؤولين أميركيين أكدوا أن إزالة هذه البطاريات الأربع سيؤدي إلى تراجع كبير في القدرة التي توفرها منظومات باتريوت في كامل المنطقة.

وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية النقيب بيل أوربان أن "القيادة المركزية ملتزمة بالعمل مع حلفائنا وشركائنا من أجل تعزيز وتوفير الأمن والاستقرار الإقليميين". وأضاف أوربان "ستبقى قواتنا متمركزة لتنفيذ عمليات في جميع أنحاء المنطقة والرد على أي طارئ".

وفي سياق متصل أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أن سحب القوات الأميركية لبطاريات باتريوت "مجرد إجراء روتيني".

 وبحسب بيان الجيش ذكر أن هذا الإجراء يخضع لتقدير القوات الأميركية وبالتنسيق مع الجيش الكويتي، حيث إن ما سيتم سحبه مخصص لتأمين الحماية للقوات الأميركية".

 وأكد البيان أن منظومة الباتريوت الكويتية "تؤمن بشكل مستقل الحماية والتغطية الكاملة للحدود الجغرافية لدولة الكويت" من جانبه علق الكاتب والسياسي د. عبد الله النفيسي على حسابة الشخصي بتويتر على تلك الخطوة قائلا : لا أريد أن أبدو متشائماً ولكن سحب الباتريوت الأمريكي من الكويت يذكرني بمقابلة السفيرة "جلاسبي" مع صدام قبيل الغزو بأيام .

وتابع تلك كانت رساله لصدام وهذه لإيران ؟ هل أنا مصيب في ذلك ؟ أسأل الله أن أكون مخطئاً. لكن الحليف الأمريكي عجول في دخول الحروب .

وأضاف النفيسي، ففي مقابل سحب الباتريوت الأمريكي من الكويت والأردن ( يتامى أمريكا )تزوّد روسيا نظام بشار بمنظومه صاروخيه جديده خطيره . ماذا يحدث ؟ أمريكا تنكفئ وتنقص وروسيا تتعزز وتزيد.


اقرأ المزيد| واشنطن تفاوض تركيا لبيعها منظومة باتريوت عوضاً عن إس 400 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com