برلين تتطلع لتعزيز التعاون مع أنقرة في مجال الاقتصاد والإرهاب والهجرة واللاجئين

برلين تتطلع لتعزيز التعاون مع أنقرة في مجال الاقتصاد والإرهاب والهجرة واللاجئين

نيو ترك بوست -

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن رغبة بلادها في تعزيز سيل التعاون مع أنقرة في المجال الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي عقدته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن بلادها تتطلع إلى رؤية تركيا مستقرة وتنمو بشكل مستدام اقتصاديا،مؤكدة أنها بحثت مع الرئيس أردوغان في لقائهما الثنائي، التعاون الاقتصادي.

وأشارت إلى زيارة وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إلى تركيا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل مع وفد كبير، للمشاركة في النسخة الثانية من المنتدى التركي الألماني للطاقة.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، قالت المستشارة الألمانية، "نرغب بتطوير التعاون مع تركيا في مكافحة الإرهاب، وستستأنف في هذا الصدد الاتصالات بين وزيري داخلية البلدين". 


إقرا أيضاI أردوغان لمدراء الشركات الألمانية: كل من استثمر في تركيا كان من الرابحين


وأدانت محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز، وأضافت قائلة "سبق أن أعلنت بأنه لا يمكن القبول بذلك أبدا. ولدينا حاجة إلى مزيد من المعلومات لتصنيف حركة غولن كمنظمة إرهابية مثل بي كا كا".

وفيما يتعلق بملف الهجرة، أشادت المستشارة الألمانية بـ"الأداء الاستثنائي" لأنقرة فيما يتعلق بملف الهجرة، ولفتت إلى استضافة تركيا لأكثر من 3 ملايين لاجئ، بشكل متميز.

وأكدت بأن برلين ستتدخل لدى الاتحاد الأوروبي، من أجل دفع الاتحاد المبالغ المالية التي تعهد بها من أجل اللاجئين، دون مزيد من المعوقات البيروقراطية. 

وعلى صعيد الأزمة السورية، وصفت ميركل الوضع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا بـ"الهش"، ولفتت أنها ستبحث موضوع المدينة مجددا مع أردوغان صباح غد السبت، أثناء لقائهما على مائدة الفطور. 

وأشارت ميركل أن بلادها تعمل على عقد القمة الرباعية حول سوريا بين زعماء تركيا، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا في أكتوبر المقبل. 

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com