ليبيا تدعو شركة تركية للعودة لتنفيذ محطة كهرباء أوباري

ليبيا تدعو شركة تركية للعودة لتنفيذ محطة كهرباء أوباري

نيو ترك بوست -

دعت ليبيا على لسان أحد نواب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق الشركة التركية المنفذة لمحطة كهرباء بلدة أوباري (جنوب)،إلى العودة إلى ليبيا.

وجاءت الدعوة من قبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اللبيبة للشركة التركية حتى يتم تشغيل المحطة قبل الشتاء المقبل وذلك خلال اجتماع عقده في العاصمة طرابلس، الأحد، مع كل من وزير الداخلية، عبد السلام عاشور، ووزير المالية، أسامة حماد، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، عبد المجيد حمزة بحسب بيان لإدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق.

وذكر البيان أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة البحث عن حلول سريعة لتجنب حدوث عجز في إنتاج الكهرباء

وأكد البيان ذاته أن وزارة الداخلية اللبية تعهدت بتأمين المشروع مع جهات أمنية وعسكرية أخرى، لتغطي احتياجات الجنوب الليبي، وحتى لا يتكرر العجز الذي حدث مرارًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وفي 3 نوفمبر/ تشرين ثانٍ 2017، قام مسلحون مجهولون باختطاف أربعة أجانب من أوباري، بينهم ثلاثة أتراك، يعملون بشركة "آنكا تكنيك" التركية المنفذة لهذه المحطة وعلى إثر هذه الحادثة غادر مهندسي الشركة ليبيا وتوقف العمل في الشركة.

وفي 24 يونيو/ حزيران الماضي توصلت الجهود التركية اللبيبة إلى إطلاق سراح المهندسين الأتراك الثلاثة المختطفين، بعد 233 يوما من اختطافهم في "أوباري".


اقرأ المزيد| إطلاق سراح المهندسين الأتراك المختطفين في ليبيا منذ 8 أشهر 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com