مستشار قانوني: مشتري العقار بمبلغ 250 ألف دولار يمكنه التقدم فورا للحصول على الجنسية التركية

مستشار قانوني: مشتري العقار بمبلغ 250 ألف دولار يمكنه التقدم فورا للحصول على الجنسية التركية

نيو ترك بوست -

أكد مستشار قانوني تركي اليوم الاثنين، أنه بناء على التعديلات الجديدة في قانون الحصول على الجنسية التركية فإنه يمكن لمشتري عقار بمبلغ 250 ألف دولار التقدم فورا للحصول عليها.

وقال المستشار القانوني فاتح سيفيملي لـ"نيو ترك بوست"، إن من يشتري عقارا بمبلغ250 ألف دولار فما فوق يمكنه التقدم مباشرة للحصول على الجنسية بعد عملية الشراء والحصول على أوراق الملكية مباشرة دون الانتظار لمدة ثلاثة أعوام.

وأضاف سيفيملي ردا على اعتقاد الكثيرين بأنه يتوجب على مشتري العقار أن يمكث في تركيا لمدة ثلاث سنوات حتى يمكنه التقدم للحصول على الجنسية التركية، إن "هذا الكلام غير دقيق إذ يمكنه التقدم مباشرة للحصول عليها".

وأردف سيفيملي "حتى أن المكوث في تركيا لمدة ثلاث سنوات كما يشاع ليس شرطا للحصول على الجنسية التركية بالنسبة لمشتري العقارات بالقيمة المطلوبة"، مشيرا إلى أنه "يمكن أن يحصل على الجنسية في غضون شهرين أو ثلاثة من تقديم الطلب وليس ثلاث سنوات".

وكانت الحكومة التركية أجرت مجموعة من التعديلات على شروط منح جنسيتها للأجانب، والتي تهدف إلى جذب المستثمرين، ونص قانون تعديل شروط منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك. 

وبحسب القانون الجديد، فإن الأجنبي بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار، بدلا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

وتضمن تعديل آخر، شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث خفض الشرط مبلغ الإيداع إلى 500 ألف دولار، بدلًا من 3 ملايين دولار.

ونص أحد التعديلات على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية من مليوني دولار إلى 500 ألف دولار.

وتمنح التعديلات الجديدة، صاحب المشروع الذي يؤمن فرص العمل تشغيلية لـ50 مواطنا تركيا الحصول على الجنسية التركية، بعد أن كان في السابق يشترط عليه تشغل 100 مواطنا.

وبحسب التعديلات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بمجرد نشرها في الجريدة الرسمية، فإن كل أجنبي يستوفي الشروط المطلوبة يمكنه التقدّم بطلب الحصول على الجنسية.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في وقت لاحق عزمها افتتاح مكاتب مخصصة للراغبين بالتقدم للحصول على الجنسية التركية. 

ونقلا عن موقع "milliyet" التركي، فإن وزارة الداخلية أكدت أن هذه المكاتب ستقوم بتسهيل العمل للحصول على الجنسية التركية، وإتمامها في أسرع وقت ممكن.


اقرأ المزيد| تركيا تستعد لافتتاح مكاتب لتسهيل الحصول على الجنسية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com