واشنطن تدعم إسرائيل عسكرياً بـ 38 مليار دولار

واشنطن تدعم إسرائيل عسكرياً بـ 38 مليار دولار

نيو ترك بوست -

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تقديمها دعماً عسكرياً لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار، على مدى 10 سنوات قادمة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مذكرة تفاهم، بتقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار، على مدى 10 سنوات قادمة، قد دخلت حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء.

وشددت الوزارة الأمريكية في بيان صادر عن الناطقة باسم "الخارجية" الأمريكية هيذر ناويرت، على التزام واشنطن بتقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل، وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2016.

وحسب الاتفاق المبرم عام 2016، فإن واشنطن ستواصل تقديم المبلغ المالي المذكور إلى إسرائيل، بغية تعزيز الأخيرة قدراتها الأمنية والعسكرية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين واشنطن وتل أبيب.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم، ستضع الولايات المتحدة تمويلا لإسرائيل عند مستويات 3.3 مليار دولار في التمويل العسكري الأجنبي و 500 مليون دولار للبرامج المشتركة للدفاع الصاروخي خلال كل من السنوات العشر القادمة.

ووفق البيان، فإن إسرائيل "الصديق القيّم للولايات المتحدة الأمريكية" تتعرض "لتهديدات متنوعة في المنطقة، لا سيما من قِبل إيران"، وأن ذلك الدعم سيعزز أمن إسرائيل.

كما أن تنفيذ واشنطن لمذكرة التفاهم التاريخية هذه "يعكس التزام الرئيس الدائم وهذه الإدارة والشعب الأمريكي بأمن إسرائيل الدائم".

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، قد أبرم في عام 2016، اتفاقاً يقضي بمنح إسرائيل مبلغ 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة.


اقرأ أيضاً | استقبال ريال مدريد لعهد التميمي يثير حفيظة الإسرائيليين 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com