بدء فعاليات أعمال المنتدى "تي آر تي" بحضور شخصيات اعتبارية

بدء فعاليات أعمال المنتدى "تي آر تي" بحضور شخصيات اعتبارية

نيو ترك بوست -

باشرت أعمال المنتدى الفكري اليوم الأربعاء، في مدينة اسطنبول التركية، والذي ترتبه القناة التركية الرسمية الناطقة باللغة الإنجليزية" تي آر تي وورد"، وذلك بحضور شخصيات اعتبارية وعالمية مهمة، ويدور المنتدى حول هيمنة الغرب الفكرية.

ويشارك في حفل افتتاح المنتدى رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، والملكة الأردنية رانيا العبدالله، ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة، ومدير عام شبكة قنوات "تي آر تي" التركية إبراهيم أران.

فيما يشهد المنتدى الذي يعقد تحت شعار "إعادة التفكير بالسلام والأمن في عالم متشرذم"، حضور أكثر من 600 شخصية بارزة، بينهم سياسيون ورجال أعمال، وناشطون، وصحفيون، وشخصيات بارزة من العالم العربي.

ومن المقرر أن يقام للمرة الأولى حفل توزيع جوائز "تي آر تي وورلد سيتيزن" على هامش المنتدى الذي يستمر يومين، ويشهد 12 جلسة مغلقة و10 جلسات مفتوحة.

وخلال كلمته الترحيبية قال "أران": "إن العائق الأكبر أمام تحقيق الحلول في العالم ينبع من التشرذم، ومن أجل هذا أنجزنا المنتدى من أجل السلام للعالم المجزأ، نحن نؤمن بذلك من أجل حل المشاكل والتعامل والتعاضد المشترك".

وأضاف أران  أنه خلال اليومين المقبلين سنقيم جلسات مفتوحة ومغلقة، وهناك رواد فكر وناشطون يشاركون ويحاولون إيجاد حل لمستوى التشرذم على الصعيد العالمي.

وتضم قائمة المشاركين في المنتدى أسماء بارزة، مثل الملكة الأردنية رانيا العبد الله، والرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي، ورئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة، والمديرة العامة السابقة للبنك الدولي مامفيلا رامفيلي، والرئيس الكرواتي السابق إيفو يوسيبوفيتش، ووزير خارجية هولندا ستيف بلوك، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورج براند، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ورئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر فرانشيسكو روكا، وممثلي منظمات فكرية وشخصيات أكاديمية لامعة على مستوى العالم.


اقرأ المزيد|انطلاق منتدى "TRT World " في اسطنبول بمشاركة الملكة رانيا وشخصيات بارزة


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com