تايوان تسعى لتوسيع تعاونها مع سوق الطاقة الشمسية التركية

 تايوان تسعى لتوسيع تعاونها مع سوق الطاقة الشمسية التركية
تايوان تسعى لتوسيع تعاونها مع سوق الطاقة الشمسية التركية

تايوان تسعى لتوسيع تعاونها مع سوق الطاقة الشمسية التركية

أعلن رئيس رابطة التجارة التايوانية أن شركات صناعة الطاقة الخضراء التايوانية توجه أنظارها نحو السوق التركية لإمكانيات نموها القوية .

يأتي ذلك بهدف توسيع تعاونها مع شركات صناعة الطاقة الشمسية التركية.

في السياق ذاته قال والتر ييه، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة ترويج التجارة الخارجية غير الربحية ومجلس تنمية التجارة الخارجية في تايوان، في اجتماعٍ عقد مؤخرًا من قبل المجلس: "نعمل على تنظيم شركات تصنيع الطاقة الخضراء التايوانية التي تنوي التوسع في أسواقنا المستهدفة، ويزداد الطلب المحلي التركي بقوة".

وأشار إلى أن تركيا هي واحدة من الأسواق المستهدفة لصناعة الطاقة الخضراء التايوانية .

 وأوضح المدير أن تايوان تسعى لتوسيع تعاونها مع سوق الطاقة الشمسية التركية.

وتابع ييه أن قطاع الطاقة الشمسية التركي من بين الأسواق ذات الإمكانيات العالية وتهدف تايوان إلى تطوير هذا النوع من الأسواق الخارجية للطاقة الشمسية.

وبين أن الطلب المحلي التركي يتمتع بزخم نمو قوي. حيث يشجع قانون سوق الكهرباء التركي على المزيد من الطاقة المتجددة، مما يدفع باتجاه المزيد من زخم النمو. ووفقًا لإحصاءات وزارة التجارة، فقد ازدادت كمية الخلايا الشمسية المصدرة إلى تركيا بنحو 257 في المئة في عام 2017 مقارنة بعام 2016.

وأردف ييه: "علاوةً على ذلك، بالنسبة لصناعة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، بلغت قيمة الصادرات إلى تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام قرابة 109 في المئة، أي أعلى من نفس الفترة من العام الماضي".

وبحسب مكتب مشروع التجارة الخضراء، وهي مؤسسة فكرية تايوانية مختصة في شؤون الطاقة، فإن صناعة الخلايا الشمسية التايوانية، داخل صناعة الطاقة الشمسية، تمثل نحو 10 في المئة من إنتاج الخلايا الشمسية العالمية، في المرتبة الثانية بعد الصين.

ولفت ييه إلى أن الاقتصاد التركي يزدهر وإن قطاع الطاقة في البلاد يمر بمرحلة انتقالية تتمثل في امتلاك المزيد من الطاقة الخضراء الجديدة مما يخلق فرصًا للبلدين.

وأستطرد قائلا": "في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، سوف نعقد منتديات في المدن التركية إسطنبول وأنقرة"، مضيفًا أنها ستعزز التعاون في المستقبل.

وعلى الصعيد ذاته  أوضه بيه أن المنظمة تخطط أيضا لجلب ممثلين من الشركات التايوانية لخلق فرص تجارية جديدة. يقول ييه: "وفي الوقت نفسه، سننظم وفدًا يتكون من شركات تصنيع خضراء، إلى تركيا"، حيث ستلتقي 10 شركات تايوانية لتتحدث وتتبادل الخبرات مع نظرائها الأتراك، وبحسب ييه فإنهم يعملون للتوفيق بين الصناعات التركية والتايوانية، مؤكدًا أنها فرصة عظيمة للجانبين.

وأعرب بيه عن أمله في خلق أفضل تأثير في مساعدة الشركات التركية على إيجاد المزيد من النماذج التجارية مع الشركات التايوانية.

الجدير بالذكر أن  تايوان، وهي جزيرة فقيرة بالطاقة، تسعى إلى تحسين إنتاجها الصناعي لدعم اقتصادها. وتعطي تايوان أولوية عالية لمجالات الإنتاج التكنولوجي ذات القيمة المضافة، وخاصة التكنولوجيات المتجددة، لتوسيع مجموعة منتجاتها التصديرية.


اقرأ أيضاً|مشاريع الطاقة المتجددة في تركيا تحظى بدعم أوروبي 


 

مشاركة على: