تركيا تخطر "ناتو" برغبتها في إنهاء "ب ي د" في منبج

تركيا تخطر "ناتو" برغبتها في إنهاء "ب ي د" في منبج

نيو ترك بوست -

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأربعاء، لنظرائه في حلف شمال الأطلسي "ناتو" أن هدف بلاده يتمثل بإنهاء وجود "ب ي د/ ي ب ك" و"بي كا كا" في منطقة منبج شمالي سوريا.

أوضح أكارفي تصرح صحفي عقب اجتماع وزراء دفاع الحلف في بروكسل البلجيكية أنه نقل لنظرائه الأهمية التي توليها تركيا لخارطة الطريق المتفق عليها مع الولايات المتحدة حول منبج والمبادئ الأمنية المتعلقة بذلك.

وقال: "صرحنا بأن هدفنا يتمثل بإنهاء وجود "ب ي د/ ي ب ك"، و"بي كا كا" في منبج".

وشدد على أنه أخطر الوزراء خلال الاجتماع بأن غاية تركيا هي سحب الأسلحة الثقيلة من أيدي الإرهابيين، وتطهير الإدارات الأمنية والمحلية من عناصر "ب ي د"، و"ي ب ك" بأقرب وقت، وتأمين عودة سكان منبج إلى مدينتهم بأقصر مدة ممكنة.

ولفت إلى استمرار الدوريات المستقلة والمنسقة في المنطقة، وأن الدورية الـ 54 أجريت يوم الأحد الفائت، مضيفًا:" ولكن أخبرت نظرائي بأننا تأخرنا كثيرًا عن التقويم الذي تم الإعلان عنه لخارطة الطريق المتمثل بـ 90 يوم".


إقرا أيضاI لقاء بين وزير الدفاع التركي و نظيره البريطاني في بروكسل


وتوصلت واشنطن وأنقرة، في يونيو/ حزيران الماضي، لاتفاق على "خارطة طريق" حول منبج السورية، تضمن إخراج إرهابيي تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وينص الاتفاق على تشكيل مجلس محلي من أبناء منبج لإدارتها عقب خروج الإرهابيين منها.

واحتل تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الارهابي منبج التابعة لمحافظة حلب، في أغسطس/ آب 2016، بدعم أمريكي، في إطار الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويشكل العرب حوالي 90 بالمائة من سكان منبج.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com