الإرث الثقافي التركي حاضر في مهرجان الشعوب اليمني

الإرث الثقافي التركي حاضر في مهرجان الشعوب اليمني

نيو ترك بوست -

يتربع الإرث الثقافي التركي من منتجات وصناعات يدوية وصور في ركن خاص بمهرجان الشعوب والتراث بمدينة عدن اليمنية.

تقول كبرى طاش باشي، مشرفة الركن التركي، إن الإرث الثقافي لبلادها كان حاضرا خلال مهرجان الشعوب والتراث بعدن، العاصمة اليمنية المؤقتة.

وأضافت المواطنة التركية، التي تقيم في عدن منذ 4 سنوات، حاولنا خلال المهرجان هذا، تقديم جزء بسيط من الثقافة التركية، إلى جانب عرض بعض المنتجات التي تشتهر بها تركيا كالأشغال اليدوية المختلفة.كما تم عرض بعض الملابس والمنسوجات والأدوات المستخدمة في الحمام التركي الشهير، فضلاً عن الشاي التركي الذي يعد من أفضل أنواع الشاي على مستوى العالم.

وتابعت قائلة، حرصت على عرض بعض االتي تشتهر بها تركيا، بمبادرة ذاتية، حباً لبلدها ولإبراز جزء بسيط مما تزخر بها بلادها من إرث حضاري وثقافي كبير.ك

وضم الركن التركي احتوى على بعض الألبسة المشهورة في منطقة البحر الأسود "الكرادينيز"، والقبعات العثمانية وبعض الأواني والشنط المستخدمة في حفظ مصاحف "القرآن الكريم".

وأعربت عن تمنياتها بأن يشكل حضور البيت التركي في هذا المهرجان، نقطة انطلاق حقيقية نحو مشاركة تركية واسعة في المهرجانات والفعاليات الثقافية المختلفة التي ستقام في عدن أو غيرها من المدن اليمنية الأخرى.

ويعد مهرجان الشعوب والتراث الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس، أكبر حدث ثقافي تشهده المدينة، منذ تحريرها منتصف يوليو / تموز 2015.

وتحظى الفعالية  التي تنتهي مساء اليوم الجمعة، بمشاركة شعبية ورسمية واسعة، وتغطية واسعة من وسائل إعلام محلية وعربية ودولية. 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com