واشنطن بوست"تعلق على حادثة خاشقجي وتصفها بالفظيعة

واشنطن بوست"تعلق على حادثة خاشقجي وتصفها بالفظيعة

نيو ترك بوست -

قال مدير تحرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فريد هيات في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: "لو كانت أنباء مقتل جمال صحيحة، فهذا عمل فظيع، ولا يمكن تصوره".

جاء ذلك تعليقاً على خبر وكالة رويترز عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في إسطنبول

وتابع هبات مضيفاً أن "خاشقجي، كان صحفياً شجاعاً، ونأمل أن يكون كذلك في الوقت الحالي، وكان يكتب بحب عميق لبلده، ولكرامة وحرية الإنسان، وكان يحظى باحترام في بلده والشرق الأوسط والعالم، وكُنا نشعر بفخر كبير لنشر كتاباته".

وعلق أيضاً على خبر مقتل الصحفي السعودي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي "كريس مورفي" قائلاً "ينبغي أن تنتهي علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية بقطيعة كاملة في حال كان خبر قيام السعوديين باستدراج شخص يعيش بالولايات المتحدة إلى قنصليتهم وقتله هناك".

يذكر أن تعليقات كريس مورفي جاءت من خلال تغريده على حسابه بموقع تويتر .

وسبق وطالب عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي في تغريده سابقة" السعودية بتوضيح على الفور ما حلّ بخاشقجي الكاتب في واشنطن بوست".

ونقلاً عن مصادر أمنية قالت إن السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي، جمال خاشقجي الذي اختفى قبل 4 أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول قُتل داخل القنصلية، الأمر الذي تنفيه الرياض جملة وتفصيلا.

ومازالت التحقيقات جارية حتى اللحظة في قضية خاشقجي حيث وصل أمس السبت عدد من المحققين السعوديين إلى إسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي للمشاركة في التحقيقات.


اقرأ المزيد| السلطات التركية ترجح مقتل خاشقجي داخل القنصلية والرياض تنفي

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com