إعلامي تركي يؤكد حيازته معلومات عن مقتل خاشقجي

إعلامي تركي يؤكد حيازته معلومات عن مقتل خاشقجي
إعلامي تركي يؤكد حيازته معلومات عن مقتل خاشقجي

إعلامي تركي يؤكد حيازته معلومات عن مقتل خاشقجي

أعلن رئيس جمعية "بيت الإعلاميين العرب في تركيا" طوران قشلاقجي، امتلاكه  معلومات مؤكدة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف طوران قشلاقجيي تصريح للصحفيين، اليوم الأحد من أمام مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول أنهم تلقوا معلومات حول مقتل خاشقجي بوحشية، لافتا إلى أنهم تلقوا تلك المعلومات قبل يومين إلا أنهم انتظروا للتأكد منها.

وأوضح قشلاقجي "لقد تأكدنا من هذه المعلومات يوم أمس. إن خبر مقتل جمال خاشقجي صحيح. والخبر الثاني هو أنه قُتل بوحشية كبيرة".

وتابع "هناك بعض الادعاءات بأن جمال خاشقجي قتل في القنصلية، إذا كانت هذه المعلومات صحيحة، فهذا حدث تاريخي خطير بالنسبة للصحفيين، ولذلك الصحفيون ينتظرون توضيحا بشكل عاجل بهذا الخصوص".

ولا يزال الغموض يكتنف مصير الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فتحت النيابة العامة التركية تحقيقا على خلفية اختفائه بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.


إقرا أيضاI لأول مرة أردوغان يتحدث عن قضية خاشقجي وهذا ماقاله


وذكرت مصادر أمنية تركية، أمس السبت، إن 15 سعوديا، بينهم مسؤولون، وصلوا إسطنبول على متن طائرتين، وتواجدوا بالقنصلية السعودية بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيها.

وأضافت المصادر، للأناضول، أن الأشخاص عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

وأكدت أن خاشقجي لم يخرج من القنصلية السعودية بعد دخوله إليها لإنهاء معاملة تتعلق بالزواج. 

وأمس السبت، أعلنت نيابة إسطنبول العامة، فتح تحقيق في قضية اختفاء خاشقجي.

بدورها، أوضحت مصادر في النيابة العامة، للأناضول، أنها فتحت التحقيق في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.

والأربعاء الماضي، استدعت الخارجية التركية، السفير السعودي لدى أنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي، للاستفسار عن وضع خاشقجي.

مشاركة على: