إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا

إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا
إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا

إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا

هدد وزير الداخليةِ الإيطالي ماتيو سالفيني اليوم الاثنين، بإقفال جميع المطارات الإيطالية إذا ما قررت ألمانيا إعادةَ مهاجرين إلى بلاده تطبيقا لاتفاقات دبلن.

وكتب الوزير الإيطالي على حسابه في "تويتر": إذا لم يتم التفكير في برلين أو بروكسل وإعادة عشرات المهاجرين إلى إيطاليا على متن رحلات تشارترز غير المسموح بها سيتم إغلاق المطارات في وجوه اللاجئين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي إي" عن مصادر لم تكشف عنها في مطار ميونيخ، أنه من المحتمل قيام رحلات تشارترز من ألمانيا إلى إيطاليا، على أن تكون الأولى ابتداء من اليوم الاثنين، فيما لم تؤكد السلطات الألمانية البافارية معلومات الوكالة أو تنفيها .

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية مساء أمس الأحد لوكالة دي بي إي، أنه "من غير المقرر حصول أي عملية لإعادة المهاجرين إلى إيطاليا خلال الأيام القليلة المقبلة".

وكانت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أكدت أول أمس السبت، أن المكتب الاتحادي الألماني المسؤول عن الهجرة يقوم بإرسال عدد كبير من الرسائل إلى مهاجرين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر إيطاليا، معلنا عن "نقلهم" الوشيك تطبيقاً لاتفاقات دبلن.

وترغم هذه الاتفاقات المهاجرين على تقديم طلباتهم للجوء إلى أول بلد أوروبي يسجلون فيه.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، أن "استخدام رحلات تشارترز" لم يستبعد للمرة الأولى، مشيرة إلى أن الطائرة الأولى يمكن أن تصل الثلاثاء إلى ايطاليا.

وإذا ما تأكدت هذه المعلومة، فإنها ستعيد تأجيج الخلاف في إطار الحكومة الألمانية حول سياسة الهجرة، مع مواجهة بين المستشارة أنجيلا ميركل ووزير الداخلية هورست سيهوفر.

ويسعى سيهوفر للحصول على أصوات في الانتخابات الإقليمية في بافاريا في 14 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يواجه حزبه الاتحاد المسيحي الاجتماعي تهديداً من اليمين المتطرف.

مشاركة على: