ولايات تركية تنهي التعامل بـ (الكمليك الأبيض)

ولايات تركية تنهي التعامل بـ (الكمليك الأبيض)

نيو ترك بوست -

أصدرت مؤخراً مديرية الهجرة في مدينة أنطاكيا التركية سلسلة تحذيرات للسوريين بوجوب تحديث بياناتهم والحصول على (الكمليك) الأصفر الجديد الذي منحته الحكومة التركية للسوريين في غالبية المحافظات التركية منذ انطلاق برنامج تحديث البيانات قبل أكثر من عام تقريباً .

وذلك فرض على كل من لم يستخرج الكمليك الجديد التوجه إلى مركز تحديث البيانات في ولايته من أجل استخراجه.

وقد دخلت مسألة انتهاء العمل بـ (الكمليك القديم) الخاص بالسوريين، حيز التنفيذ في بعض الولايات التركية وخاصة تلك (التي من المفترض أنها أنهت برنامج تحديث البيانات) وحصل كل السوريين فيها المسجلين لدى الحكومة التركية على بطاقات جديدة.

وبما أن ولاية أنطاكيا التركية التي تشهد تدقيقاً أمنياً إضافياً لكونها إحدى أهم المحافظات الحدودية وأكثرها تأثراً بما يجري في الداخل السوري، دخلت قائمة المحافظات التي أنهت العمل بـ (الكمليك الأبيض الصغير) وبات كل شيء حكومي فيها (سواء معاملة أو طلب أو أي شيء) يتطلب وجود (الكمليك الأصفر الجديد)، وهذا الأمر دخل حيز التنفيذ في بعض المحافظات قبل شهر تقريباً.

في السياق ذاته قال موظف في دائرة تحديث البيانات بولاية أنطاكيا ،إن القرار الجديد هدفه الأول والرئيس وربما الوحيد حتى هو إجبار السوريين على الانصياع للأوامر الحكومية عبر تهديدهم بإلغاء قيودهم أو إيقاف مساعدات الهلال الأحمر أو منعهم من السفر.

وأكد أن هذه الطرق هي الوحيدة الكفيلة بجعل جميع من لم يحدث بياناته يحدثها خلال فترة وجيزة ونحن هنا في المركز ما زلنا نمنح المواعيد الجديدة في كل يوم كي يتمكن الجميع من تجديد بياناته وفق تعبيره.


اقرأ أيضاً| إدارة الهجرة التركية تكشف أسباب توقيفها بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك " 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com