خبر مفرح للاجئين على الأراضي الألمانية

خبر مفرح للاجئين على الأراضي الألمانية

نيو ترك بوست -

تخطط الحكومة الألمانية إلى تعزيز دعم الولايات والبلديات في عمليات اندماج اللاجئين على أراضيها بحسب ما أفادت به صحيفة ألمانية.

وقالت الصحيفة أن الحكومة خصصت لذلك مبلغ يزيد عن 15 مليار يورو بين عامي 2019 و2022

وبينت صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ)  أنه من المرتقب صدور مسودة قانون بهذا الشأن اليوم الأربعاء

وبحسب ما نقل موقع ( DW ) عن الصحيفة أوضحت أن التحالف الحاكم يخطط إلى تحويل مبلغ يزيد عن 15 مليار يورو بين عامي 2019 و2022 إلى الولايات والبلديات المعنية مخصصة لتكاليف عملية الاندماج، طبقا لخطط معلنة بشأن الأموال.

وبحسب القانون نص التعديل الجديد على أن التخصيصات يجب ألا تحسب وفقا لكل لاجئ على حدة، بل يفترض أن تستلم الولايات جزءاً من التخصيص المالي عبر حصص تدفع على أساس القائمة المفتوحة المستقطعة من موارد ضرائب المبيعات.

ووفقاً للتعديل السابق ستكون النتيجة بأنه لن يعود بوسع الحكومة الاتحادية التأكد من قيام الولايات والبلديات بإنفاق الأموال على خدمات الاندماج والرعاية الصحية للأطفال.

كما أنه ستنال كل ولاية من الولايات مبلغ 5 مليار يورو مضافة إلى ما تُظهره قائمة الصرف النهائية

أما البلديات من المرتقب أن تستلم نحو مليار يورو إضافة إلى ما يظهر في قائمة الصرف النهائية.

وبحسب التقرير أشار إلى أن الولايات والبلديات ستحصل خلال العام القبل على مبلغ يصل إلى 8.4 مليار يورو مخصصة لخدمات الاندماج

كما بين التقرير أنه خلال عام 2020 فصاعدا ستحصل الولايات على مبلغ 2.2 مليار يورو سنوياً محسومة من موارد ضرائب المبيعات. وستغطي تكاليف الاندماج جزءاً من الإنفاق الاتحادي على اللاجئين.

ووفقاً للتقرير فإن المبلغ لنهائي المقترح تم تقديره بنحو 78 مليار يورو ضمن التخطيط المالي للحكومة الاتحادية وصولا إلى السنة المالية 2022.

يذكر أن الحكومة الاتحادية تستقبل نحو 200 ألف لاجئ ابتداء من عام 2018، بأمل أن يتناقص عددهم إلى 150 ألفا في عام 2022 كما قيل.


اقرأ المزيد| إيطاليا لن تستقبل اللاجئين المرجعين من ألمانيا وبلجيكا 


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com