تركيا: البرنامج الاقتصادي الجديد يستهدف زيادة الإنتاج والرفاهية والاستقرار

تركيا: البرنامج الاقتصادي الجديد يستهدف زيادة الإنتاج والرفاهية والاستقرار

نيو ترك بوست -

أعلنت تركيا عن تطبيقها برنامجاً اقتصادياً جديداً خلال الفترة 2019-2021، بهدف حماية استقرار الاقتصاد الكلي، وزيادة الإنتاج، ورفع مستوى رفاهية المجتمع.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مرسوم رئاسي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس، إن حكومة البلاد ستطبق البرنامج الاقتصادي الجديد خلال العامين المقبلين.

وأضاف أردوغان، إن البرنامج الجديد يستهدف حماية استقرار الاقتصاد الكلي، وزيادة الإنتاج، ورفع مستوى رفاهية المجتمع.

ووفق المرسوم، فإنه لن تُدرج مشاريع جديدة في البرنامج الاستثماري لعام 2019 إلا في حالات الضرورة، نظراً لتدابير ترشيد الإنفاق في البلاد.

ولن تكون هناك اقتراحات لمشاريع لا تلبي الاحتياجات العاجلة للمواطن، ولا تؤدي إلى زيادة مباشرة للقيمة المضافة في الاقتصاد.

ويتمثل الهدف الأساسي خلال هذه المرحلة هو تحقيق التوازن الاقتصادي والنمو المستدام، كما ترشيد الإنفاق العام في البلاد، وحماية استقرار الأسعار عبر خفض التضخم، وخفض عجز الحساب الجاري، وتعزيز التوازنات والانضباط المالي، وبالتالي تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، جميعها أولويات أساسية.

وأشار  أردوغان إلى عزمهم مواصلة التركيز على استثمارات البنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة إلى إمكانات التنمية في البلاد، لافتاً إلة أن حكومته ستمنح الأولوية للمشاريع الهامة المستمرة والتي يمكن استكمالها في أقصر فترة زمنية.


اقرأ أيضاً| الإعلان عن برنامج الكبح الكامل للتضخم في مواجهة آثار الهجمات الاقتصادية على تركيا 


 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com