واشنطن تنتظر من أنقرة الإفراج عن برانسون خلال الجلسة المقبلة

واشنطن تنتظر من أنقرة الإفراج عن برانسون خلال الجلسة المقبلة

نيو ترك بوست -

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنقرة إلى إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برانسون الموقوف في تركيا بتهمة "الإرهاب والتجسس"، في جلسة محاكمته المقبلة المقررة يوم غد الجمعة.

وقال بومبيو، يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، خلال كلمة له في العشاء السنوي للمعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي بواشنطن، إن إطلاق محكمة تركية سراح برانسون في الجلسة المقبلة، سيكون خطوة إيجابية.

وأضاف "إنه الشيء الصحيح الذي يتعين عليهم فعله وهو الشيء الإنساني الذي ينبغي لتركيا القيام به... يحدوني أمل كبير في أن يتمكن هو وزوجته من العودة إلى الولايات المتحدة قريبا".

واعتبر المسؤول الأمريكي أن إطلاق سراح برانسون سيكون "خطوة مهمة" بالنسبة للعلاقات الأمريكية التركية.

ويواجه القس الأمريكي الموقوف منذ في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2016، لائحة اتهام تتصل بارتكاب جرائم باسم منظمتي "غولن"، و"بي كا كا" الإرهابيتين تحت مظلة رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه بأهدافهما، والتحرك في إطار الاستراتيجية العامة للمنظمتين.

وأكدت اللائحة أن برانسون التقى أعضاء رفيعين في منظمة "غولن" مع معرفته بأسمائهم الحركية، أمثال الهارب بكر باز، الملقب زعمًا من قبل المنظمة بـ "إمام" منطقة إيجه، ومساعده مراد صفا، إضافة إلى "طانر قليج"، رئيس فرع تركيا في منظمة العفو الدولية، المحبوس بتهمة "الانتساب لمنظمة إرهابية مسلحة".


اقرأ أيضاً| محكمة تركية ترفض مجدداً الطعن بقرار فرض الإقامة الجبرية على برانسون 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com