هكذا يتم التحقق في المشاريع العقارية تحت إشراف الحكومة التركية

هكذا يتم التحقق في المشاريع العقارية تحت إشراف الحكومة التركية

نيو ترك بوست -

وضعت تركيا  إجراءات للتحقيق والتدقيق والتفتيش الحكومي، فنياً وقانونياً، على جميع المشاريع العقارية التي يجري بناؤها تحت إشراف الحكومة التركية، خلال جميع مراحل البيع والبناء وقبل ذلك وبعده، بما يضمن رفاهية العملاء وضمان حقوقهم إلى أقصى حد.

قامت شركة امتلاك العقارية بتقديم ترجمة مدققة لوثيقة الضمان الحكومي، صادرة عن شركة أملاك كونوت الحكومية، وفيها شرح مفصل لإجراءات التحقق والتدقيق والتفتيش الحكومي، فنياً وقانونياً، على جميع المشاريع العقارية التي يجري بناؤها تحت إشراف الحكومة التركية، خلال جميع مراحل البيع والبناء وقبل ذلك وبعده، بما يضمن رفاهية العملاء وضمان حقوقهم إلى أقصى حد، وفيما يلي نص الوثيقة:

إجراءات قبل البيع  
توفر شركة أملاك كونوت إجراءات ضبط ورقابة التنمية لمشاريع الإسكان العقاري وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة؛ ولن توافق الشركة على إدارة مشروعات سكنية دون التأكد وضمان تطبيق القوانين واللوائح التشريعية المتعلقة بإنشاء المشروعات السكنية.
تركز شركة أملاك كونوت على نمط حياة الإنسان، حيث تقوم بإعداد المعايير الأولوية والأساسية لتوفير الراحة والمتعة للسكان، فهي تهدف إلى أن يعيش الناس وفق أعلى مستوى من الجودة والرقي.


إقرا أيضاI مستشار قانوني: مشتري العقار بمبلغ 250 ألف دولار يمكنه التقدم فورا للحصول على الجنسية التركية


لن توافق شركة أملاك كونوت على أن يباع أي مشروع، أو أن يتم عرض شقق المشروع للمبيعات، إلا بعد إتمام كافة الرخص السكنية المطلوبة للبناء والإنشاء، والحصول على جميع الموافقات التي تصادق وتوافق على إمكانية الإنشاء والبناء.
تقوم شركة أملاك كونوت بالتحقق من كل البيانات والمعلومات قبل عرضها على العملاء والمشتريين، وتقوم بالتحقق أيضاً من الكتالوجات والمطبوعات الترويجية قبل البيع، والإعلانات التجارية، وإعلانات الصحف، ونموذج وعينات الشقق وتصميماتها، وجميع المواد ومدى ملاءمتها للمشروع ودقة إنزالها منزلتها الصحيحة.
تقوم شركة أملاك كونوت بتجهيز جميع العقود، والإجراءات، وتحميل الأسعار على أنظمة البيع، وإعداد الأسعار، وكل ما يلزم قبل الشروع بعمليات البيع؛ بالإضافة إلى أنها لا تبدأ ببيع وحدات مستقلة، أو مشاريع مستقلة، من دون أخذ موافقة وتصديق هيئة رأس المال، وتأتي بخبرائها للتحقق من المشروع قبل البدء فيه، فهي تعمل وفقاً لتقارير ودراسات جدوى.
التدقيق في مرحلة المبيعات
تقوم شركة أملاك كونوت بتوقيع جميع عقود البيع بحضور مسؤول من كاتب العدل، وتقوم بإلحاق جميع الأوراق والوثائق والمستندات اللازمة من مخططات وأوراق، ومخططات الطابق والشقة، ومساحات الشقة كاملة الإجمالية والصافية، ونسخة الطابو، وأوراق التصديق والموافقة من البلدية، وكل ما هو مطلوب من وثائق ذات صلة بالشقق، موقعة من البلدية؛ وعلى هذا الأساس تتجنب حدوث أية ثغرات أو ملاحظات قد تحدث بعد أن تتم عملية البيع، وبذلك تتجنب وقوع أية أخطاء.
وتقوم الشركة  بقبول جميع الدفعات والحسابات ودفع السندات إلى حسابها الخاص، أي لحساب شركة Emlak Konut GYO أملاك كونوت جيو. بالنسبة لدفع مبالغ ومصاريف المقاولين سيتم دفعها بشكل دفعات مجزأة دفعة بعد دفعة، وفقاً للتأكد من أعمال المقاولين وتقدم الإنشاءات، وكلما تقدمت الإنشاءات أكثر تقوم الشركة بسداد دفعة تلو أخرى للمقاولين. 
بعد أن يكتمل البناء بنسبة %100 يتم استصدار صك الملكية والارتفاق الطابقي المبدئي، ويتم تسليم الحقوق والصكوك لأصحابها، وبعد أن يتم سكن المجمع والبناء، يتم التحقق من جودة الإنشاء مرة أخرى بعد مرور سنة من السكن. 
وبعد أن يتم التحقق من جودة واستمرارية الإنشاء وتقدمه بشكل جيد، والتأكد من عدم وجود أية مشاكل أو نقص في الإنشاءات، يمكن للشركة في هذه الحالة أن تصرف لشركة المقاول جميع مستحقاتها المتبقية. ومع ذلك في حالة وجود أي نقص أو تعديلات يفترض إتمامها من قبل المتعهد أو المقاول، سيتعين عليه أن يقوم بتنفيذها أولاً كما اتفق مع الشركة، ويقوم بالتعديلات والتغييرات اللازمة حتى التسليم.
التدقيق في مرحلة الإنشاءات
تقوم شركة أملاك كونوت في جميع مشاريعها بعد إتمام التعاقد، بضمان وتوفير المهندسين المعماريين المتخصصين، والمهندسين المدنيين، والمهندسين الميكانيكيين، ومهندسي الكهرباء، ومهندسي الخرائط، ومهندسي المناظر الطبيعية، والتحقق والبحث ضمن الموقع، والتأكد من ملائمة وأمان موقع العمل للإنشاءات، وتأمين إنشاء مكتب إشراف على العمال، وذلك لتنفيذ عمليات التدقيق والمراجعات التالية:
لا تسمح شركة أملاك كونوت - بأي شكل من الأشكال - ببدء الإنشاء والبناء، من دون أخذ الموافقة معمارياً، وهيكلياً، وميكانيكياً، وتنفيذ الخدمات الاجتماعية، وتوفير المساحات الخضراء .... إلخ. 
تقوم أيضاً شركة أملاك كونوت بالتحقق والتأكد من عمليات البناء، وجميع المواد والمعدات المستخدمة في عملية البناء، ومدى صحتها وملائمتها في الإنشاءات، وتقوم بإحضار شركة تدقيق ذات مصداقية توفر خبراء متخصصين للتحقق من نوعية المواد المستخدمة في البناء وجودتها. وفي حالة اكتشاف أن المواد المستخدمة غير ملائمة للبناء، لا تقوم شركة أملاك كونوت بدفع أية مبالغ أو رسوم للمقاول، قبل أن يقوم بتغيير وتعديل المواد المحددة التي يفترض استخدامها في البناء. 
جميع المشاريع والأبنية التي تقوم بها شركة أملاك كونوت يتم تنفيذها وبناؤها على تصميمات الـ 5 أبعاد، بحيث تكون مقاومة للزلازل الشديدة، وتقوم الشركة بطلب التحليلات الديناميكية في حالات حدوث الزلازل الشديدة. وبعد الحصول على هذه التقارير والتحليلات، يتم عرضها على الجامعات التقنية والفنية في منطقة المشاريع، ويتم تقديمها للاختبار، ومن ثم إذا ما تم التأكد من جودتها ودقة التحاليل، تقوم شركة أملاك كونوت بالموافقة على تنفيذ عملية البناء. 
قبل عمليات البناء تقوم شركة أملاك كونوت بطلب التقارير الجيولوجية المتعلقة بهيكل الأرض من الجهات الرسمية ذات العلاقة. ولن تقوم شركة أملاك كونوت بقبول أي مشروع في حالة كان الطابق الأرضي غير ملائم لإنشاء أبنية عليه. 
بعد أن يتم تنفيذ عملية الحفر قبل الإنشاء، تقوم شركة أملاك كونوت بإجراء اختبارات مرة أخرى على الأرض والتربة، وبناءً على صحة الاختبارات ومدى مناسبتها للبناء، تقوم الشركة بإصدار الإذن اللازم لإتمام عملية البناء. 
تقوم شركة أملاك كونوت باختبار جميع عينات الخرسانات المسلحة، وجميع عينات الحديد والمستلزمات المستخدمة في البناء وأخذها لمختبرات متعددة، وإجراء الاختبارات اللازمة قبل الموافقة على استخدامها في البناء. كما تقوم الشركة بإجراء اختبارات على عينة من كل كمية حديد يتم صبه للاستخدام في البناء. 
جميع المواد والمستلزمات التي سوف تستخدم في البناء، يجري اختبارها وفقاً لمعايير الجودة ومعايير الإنشاء، وبناءً عليه تتم الموافقة أو عدم الموافقة، ومنح الإذن اللازم لتنفيذ عملية البناء. 
تقوم الشركة بإجراء الاختبارات اللازمة على جميع المواد والمستلزمات التي سوف تستخدم في البناء للتأكد من جودتها، وفي حالة وجود أية مشاكل أو عيوب في هذه المواد، فإنه بإجراء الاختبارات سوف تظهر، وبالتالي تكون الشركة قد تفادت استخدام مواد ومستلزمات تحتوي مشاكل فنية. يتم أيضاً إجراء اختبارات العزل، السباكة، الرياح، الهواء... إلخ على المواد المستخدمة.
 مرحلة التسليم وما بعد التسليم
 عند الاستلام تقوم شركة أملاك كونوت بالتحقق من جودة الإنشاء والمواد المستخدمة مجدداً قبل التسليم، وتقوم بالتدقيق والتحقق من كل جزء في الإنشاء والبناء، والتأكد من إتمامه كما كان ينبغي وفقاً لمتطلبات المشروع وخطة المشروع.
بعد أن تصدر موافقة المسؤولين بأن المشروع جاهز تماماً، سيتم بدأ تسليم الشقق إلى العملاء والمشترين.
تقوم الشركة باستخراج صك الملكية المبدئي، وصك الملكية النهائي، وتصريح الإسكان، وجميع الوثائق اللازمة لدى كاتب العدل وفقاً للتاريخ المحدد في العقد.
تقوم الشركة بالاتفاق مع المقاول، وتعيين إدارة مؤقتة للمجمع السكني، إلى حين تعيين طاقم الإدارة الدائمة، وذلك لتوفير متطلبات واحتياجات وأمن السكان، وتقوم أملاك كونوت بالموافقة على الموظف المسؤول الذي تستمر أعماله لمدة سنتين لحين قدوم الإدارة الأساسية.
حتى بعد السكن، الشكاوى التي يمكن أن ترد من السكان سوف يتم تقييمها.
بعد أن يتم سكن المشروع لمدة سنة واحدة، سوف يأتي فريق من الخبراء مرة أخرى لمراجعة المشروع والتأكيد على القبول النهائي للمشروع.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com