واشنطن بوست: أنقرة أثبتت لمسؤولين أمريكيين مقتل خاشقجي بالصوت والصورة

واشنطن بوست: أنقرة أثبتت لمسؤولين أمريكيين مقتل خاشقجي بالصوت والصورة

نيو ترك بوست -

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول.

وقالت الصحيفة إنه لم يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة أو سمعوا التسجيلات الصوتية، لكن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى هذه التسجيلات.

ووفق تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن "التسجيلات تظهر احتجاز فريق أمني سعودي لخاشقجي بعد دخوله القنصلية في 2 أكتوبر/ تشرين الأول (الجاري) للحصول على وثيقة رسمية، وقيامه في وقت لاحق بقتله وتقطيع جثته".

كما يثبت التسجيل الصوتي بشكل مُقنع مسؤولية الفريق الأمني السعودي عن مقتل الصحفي خاشقجي.

وأمس الخميس، أكدت مصادر أمنية تركية، أن أنقرة لديها أدلة قاطعة على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومكان مقتله، وأشارت إلى أنه تم اطلاع واشنطن على أدلة تثبت مقتله.

ويوم الثلاثاء، 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، دخل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء وثائق شخصية، ولم يخرج وفق ما أكدته خطيبته خديجة جنكيز التي كانت تنتظره خارج القنصلية.

ويؤكد مسؤولو القنصلية بأن جمال زارها لكنه غادر بعد ذلك، وحتى اللحظة لا يوجد دليل بأن الصحفي خرج من القنصلية، ولا يزال الغموض يكتنف مصيره رغم مرور 10 أيام على الحادثة.


اقرأ أيضاً| أنقرة والرياض تنسقان لكشف مصير خاشقجي 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com