العثور على آثار تاريخية عمرها 1300 عام شمالي تركيا

العثور على آثار تاريخية عمرها 1300 عام شمالي تركيا

نيو ترك بوست -

عثر علماء آثار أتراك، على آثار تاريخية يعود تاريخها إلى 1300 عام، في مدينة بونتيك كومانا الأثرية قرب مدينة طوقات شمالي تركيا.

ويعمل منقبو الآثار في موقع مدينة بونتيك كومانا الأثرية منذ 10 أعوام، وتم اكتشاف طبقات تعود للعهود البيزنطية والهلنستية، وعهود أخرى تعود لمستوطنات مرحلة ما قبل التاريخ.

وكانت مدينة بونتيك كومانا تمثل دورًا مهمًا في العصور الوسطى، إذ تعد إحدى مراكز الصناعة والتجارة والزراعة في عهدي السلاجقة والدانشمنديين ما بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر.

كما كانت أحد أهم مدن منطقة البنطس (الاسم اليوناني لمنطقة تاريخية تقع على الساحل الجنوبي للبحر الأسود شمالي تركيا)، اشتهرت خلال الحقب المختلفة التي مرت بها، بصناعة التماثيل الفخارية والسيراميك والزجاج والمعادن والتجارة مع المناطق النائية.

وعرفت المدينة التاريخية بإنتاج مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب، ما جعلها تأخذ موقعًا استراتيجيًا مميزًا على طرق التجارة للقوافل التجارية والعسكرية.

وخلال عهد الإمبراطورية الرومانية، نجحت بونتيك كومانا في الحفاظ على استقلالها الذاتي، وباتت مركزاً ثقافياً وتجارياً باراً في المنطقة خلال تلك الحقبة.


اقرأ أيضاً| انطلاق أضخم مشروع لاستخراج آثار عمرها 2600 عام في ولاية دياربكر التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com