ارتفاع واردات تركيا من السياحة العلاجية خلال الخمس سنوات الأخيرة

ارتفاع واردات تركيا من السياحة العلاجية خلال الخمس سنوات الأخيرة

نيو ترك بوست -

وصل عدد الذين زاروا تركيا لأهداف صحية وطبية بين عامي 2013-2017، إلى مليونا و852 ألفا و975 شخصاً .

جاء ذلك وفقاً لتقارير نشرتها هيئة الإحصاء التركية (تورساب) .

في السياق ذاته قالت الهيئة إن عدد الذين زاروا تركيا لأغراض صحية طبية، ارتفع من 267 ألفا و461 شخصا في 2013، إلى 433 ألفا و292 في العام الماضي، بزيادة بلغت 62 بالمائة عما كانت عليه في 2013.

وأكدت الهيئة أن عدد الذين زاروا تركيا في النصف الأول من العام الجاري، بقصد السياحة الطبية، بلغ نحو 274 ألفا و62 شخصا، بعائدات 590.1 مليون دولار.

وأوضحت التقارير أن عائدات تركيا من السياحة الطبية في الخمسة أعوام الأخيرة بلغت 4.4 مليارات دولار، وارتفعت هذه النسبة 36.5 بالمائة في تلك الفترة.

فيما بلغت عائدات العام الماضي في هذا القطاع، ما قيمته مليار دولار، بعد أن كان 747.6 مليار دولار في 2013.

من جهة أخرى تشير توقعات رسمية، إلى بلوغ عائدات السياحة الطبية، بنهاية العام الجاري، 1.5 مليار دولار.

وبدوره قال رئيس مجلس إدارة رابطة المكاتب السياحية في تركيا "فيروز باغلي قايا"، إن السياحة الطبية إحدى أهم مجالات السياحة القابلة للنمو في تركيا. 

وذكر "قايا"، أن تركيا خطت خطوات كبيرة من أجل إثراء المجالات السياحية في تركيا، بعد أن حققت نجاحات هامة في السياحة الجماعية لأغراض الاستجمام.

وأعرب عن ارتياح ممثلي القطاع السياحي في تركيا، من برنامج العمل الذي أعلن عنه الرئيس رجب طيب أردوغان، والرؤى التي رسمتها وزارة السياحة التركية في مجال السياحة.

وأشار إلى أن عائدات تركيا من السياحة الطبية للأجانب، خلال العام الماضي، تجاوزت حاجز المليار دولار.

وبين أن عائدات السياحة الطبية في النصف الأول من العام الجاري، زادت بنسبة 17 بالمائة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتوقع باغلي قايا بأن تصل عائدات تركيا من السياحة الطبية بحلول نهاية العام الجاري إلى 1.5 مليار دولار.

وأوضح أن "تورساب"، تواصل تطوير السياحة الطبية في تركيا وأنها وقعت بروتوكولا مشتركا مع اتحاد الجمعيات السياحية في تركيا، بهدف تعزيز السياحة الطبية والتعريف عنها وتسويقها.

وأكد أنه في إطار البروتوكل المذكور، سيتم تنظيم اجتماع لمجلس السياحة الصحية الدولي التابع للعالم الإسلامي في ولاية أنطاليا، جنوبي البلاد، ما بين 7-11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضاف أن حوالي 400 مندوب مبيعات من 56 بلد إسلامي، سيشاركون في الاجتماع المذكور، بهدف تعزيز السياحة الطبية فيما بينها ودراسة الأعمال والتطورات في هذا المجال.

وأوضح بأنهم سيعملون خلال الاجتماع المذكور، للتعريف على أحسن وجه، بالموارد المائية التي تساعد في العلاج وإعادة التأهيل بالإضافة إلى السياحة الخاصة بالمعاقين. 


اقرأ أيضاً|تركيا تسعى لتشجيع السياحة العلاجية من خلال حوافز جديدة 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com