تيكا تدعم مستشفى في فلسطين بـ 5 حضانات أطفال

تيكا تدعم مستشفى في فلسطين بـ 5 حضانات أطفال

نيو ترك بوست -

قدمت وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا" دعماً طبياً يتضمن 5 حضانات أطفال، إلى مستشفى الرازي في مدينة جنين الفلسطينية.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنها  قدّمت حاضنات أطفال لقسم العناية المركزة في مستشفى الرازي، بهدف رفع جودة الخدمات الطبية التي يقدّمها المستشفى للمرضى.

وأوضح البيان أن الدعم المذكور سيساهم في زيادة سعة وإمكانيات قسم العناية المركزة الخاص بالأطفال في المستشفى بنسبة 40%.

ولفت البيان إنه من بين كل ألف طفل في عموم فلسطين، يموت ما يقارب 18 طفلا لأسباب مختلفة، وذلك قبل بلوغ سنة من العمر، وتعد جنين من أكثر المدن التي تحدث فيها حالات وفاة للأطفال.

هذا وتأسس مستشفى الرازي عام 1990، ويستفيد منه نحو  250 ألف شخص كل عام.

وأكّد البيان على أنّ الدعم الذي قدّمته الوكالة يسهم في وذلك وأوضحت الوكالة أنّها وكما تدعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، تحرص على دعمه في المجال الطبي على نحو خاص

.ولفت البيان إلى المشاريع الطبية التي نفذتها الوكالة مؤخرا في كلّ من غزة والضفة الغربية والقدس، والتي تهتم بالدرجة الأولى بالأنشطة والخدمات التي تٌقدّم للأمهات والأطفال.

وفي إطار الدعم الطبي الذي قدمته  "تيكا" لفلسطين مؤخراً، تم بتأسيس مستشفيين في فلسطين، أحدهما يتسع لـ 30 سريرا، وآخر لـ 180 سريرا.

وتواصل الوكالة  تقديم خدماتها في فلسطين، وخصوصا في الأنشطة والخدمات المتعلقة بالأطفال والأمهات وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أنها رفعت وتيرة دعمها الطبي عقب الأزمة الإنسانية التي شهدتها غزة، وسارعت لإمداد المستشفيات فيها بالمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الأدوية. 


اقرأ أيضا| "تيكا" تصلح منازل في غزة تعود لذوي الاحتياجات الخاصة 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com