اختفاء خاشقجي ...واشنطن تدعم جهود المفتشين الأتراك

اختفاء خاشقجي ...واشنطن تدعم جهود المفتشين الأتراك

نيو ترك بوست -

أكدت واشنطن دعمها لجهود المفتشين الأتراك في ملف اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.حسبما أفاد به مكتب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي الإثنين.

وأوضح المكتب في رده على استفسارات مراسل الأناضول، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتبى أحكاما مسبقة حيال نتائج التحقيقات.

وأضاف المكتب أن تركيا والمملكة العربية السعودية على تواصل دائم بشأن سير التحقيقات في اختفاء خاشقجي.

وأشار المكتب إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بخصوص اختفاء خاشقجي، وأوفد إليه وزير خارجيته مايك بومبيو.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.


إقرا أيضاI بالأدلة... الخاشقجي قتل والسعودية تستعد للاعتراف


وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراك أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

ومساء اليوم وصل الوفد التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة للتحقيق في اختفاء خاشقجي، إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com