مسؤول أمريكي: نعمل بناء على توجيهات أردوغان وترامب لتحقيق الأمن في "منبج"

مسؤول أمريكي: نعمل بناء على توجيهات أردوغان وترامب لتحقيق الأمن في "منبج"

نيو ترك بوست -

قال رئيس الأركان العامة الأمريكي، جوزيف دانفورد، أنهم يعملون بناء على توجيهات كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والأمريكي، دونالد ترامب، بخصوص تحقيق الأمن في منبج السورية.

وقال دانفورد، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، الثلاثاء، "المهمة التي وكلنا بها الرئيسان أردوغان، وترامب، هي تحقيق الأمن في المنطقة، وهذا هو ما قمنا به على الفور".

وحول أسباب تأخر تسيير الدوريات المشتركة في منبج بين تركيا والولايات المتحدة، أوضح دانفورد إنهم بدؤوا على الفور دوريات مستقلة منسقة (ليست مشتركة)، وأنهم يعملون حاليًا على تنفيذ ما بقي من خارطة الطريق المتفق عليها بين الجانبين بشأن المدينة السورية.

وتابع قائلاً "أما بخصوص الدوريات المشتركة، فإنه يتعين علينا أن نطور أولًا خطة تشمل توضيح كيفية تنفيذ هذه الدوريات، وكيفية إدارتها والتحكم فيها، وآلية قواعد الاشتباك. ناهيكم عن ضرورة تدريبنا للأشخاص الذين سنختارهم لتنفيذها".

وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي "قريبًا جدًا سنقوم بعملية مسح للأشخاص الموجودين في منبج".

وأردف "نحن نتقدم في هذا الأمر بخطى عقلانية، ولا توجد لدينا عجلة من أمرنا، لكننا تدخلنا بشكل عاجل في الأمور المتعلقة بالناحية الأمنية"، دون أية تفاصيل حول موعد بدء تسيير الدوريات المشتركة.

وأشاد دانفورد بالتعاون التركي الأمريكي حول منبج، لافتاً إلى أنهم قطعوا شوطاً كبيراً في هذا الإطار.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية في 18 يونيو/ حزيران الماضي، بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

ويهدغ الاتفاق "خارطة الطريق" إلى إخراج إرهابيي تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، من منبج، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.


اقرأ أيضاً| أردوغان يتوعد بالتحرك في حال إستمرار المماطلة الامريكية في منبج 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com