هذا ما طالب به السيناتور الجمهوري جون كينيدي واشنطن بخصوص خاشقجي

هذا ما طالب به السيناتور الجمهوري جون كينيدي واشنطن بخصوص خاشقجي

نيو ترك بوست -

طالب السيناتور الجمهوري جون كينيدي، الأربعاء، الولايات المتحدة إدانة السعودية "في حال ثبت مسؤوليتها" عن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية، أدلى بها اليوم .

وأضاف أنه "في حال ثبتت الادعاءات حول مصير خاشقجي، فإن الكونغرس سيكون منفتحا للمناقشة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول كيفية إدانة السعودية".

وأما غن كيفية إدانة واشنطن والمجتمع الدولي تصرفات السعودية قال كينيدي: "هناك العديد من الخيارات، فيمكنك طرد الدبلوماسيين، واتخاذ قرار أممي، وتقييد مبيعات الأسلحة، وفرض عقوبات على الأفراد".

وأوضح كينيدي : "يجب أن تعتمد سياستنا الخارجية على القيم. هنا أمريكا. لا يمكننا عزل أنفسنا عن بقية العالم".

الجدير بالذكر أن آثار الصحفي السعودي خاشقجي اختفت في 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

ومن جهتهم قال مسؤولون سعوديون إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية "لم تكن تسجل" وقت خروج خاشقجي.

ووافقت تركيا على طلب سعودي بتشكيل فريق تحقيق مشترك في القضية، وفي سياق ذلك أجرى فريق بحث جنائي تركي، مساء الاثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية.


اقرأ أيضاً|انتهاء أعمال فريق التحقيق التركي في مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول. 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com