توسيالي التركية تستثمر في السنغال لوقف اعتماد داكار على واردات الصُّلب

توسيالي التركية تستثمر في السنغال لوقف اعتماد داكار على واردات الصُّلب

نيو ترك بوست -

كشف رئيس مجلس إدارة شركة "توسيالي" القابضة للصلب، فؤاد توسيالي، أن الشركة ستقوم باستثمار في السنغال لتقليل اعتماد البلاد على واردات الصلب.

 وأوضح توسيالي أن: "السنغال تعتمد على واردات حديد التسليح والصلب ولذلك قررنا الاستثمار في البلاد بدعوة من السلطات السنغالية."

في السياق ذاته قال توسيالي إن الاستثمارات الجديدة  فور انتهاء المشروع ستلبّي احتياجات الصلب ليس فقط في السنغال بل وأيضًا في المنطقة، وأضاف: "سيكون هذا أكبر استثمار صناعي في السنغال".

وأكد أنن اهتمام السنغال في شركة توسيالي القابضة ينبع من أداء استثمارات وإنتاج الشركة في كل قطاع من قطاعات الحديد والصلب، مشيرا إلى أن الشركة ووزارة المناجم والجيولوجيا السنغالية وقّعتا مذكرة تفاهم (MoU) خلال الدورة الثانية من منتدى الأعمال والاقتصاد التركي-الإفريقي خلال تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأعلن توسيالي أن الشركة ستضع الأساس للاستثمار الجديد بحلول نهاية هذا العام، وأضاف: "إننا لا نركز فقط على السنغال. لقد أعددنا خطة استثمارية متعددة الأوجه تشمل دولًا أخرى مؤثرة فى المنطقة. في المرحلة الأولى، ستكون الشركة قادرة على توفير المواد الخام من تركيا والجزائر، وبناء منشأة في السنغال بهدف إنتاج مليون طن من حديد التسليح."

وتابع توسيالي: "هذا الاستثمار سيمكّن تركيا من تصدير المواد نصف المصنعة إلى دول أخرى والاستيراد البديل في دول أخرى"، وأضاف أنه سيتم تحسين الاستثمار في المراحل القادمة بالتوازي مع نمو الإنتاج والسوق في السنغال، كما أن الشركة لديها بالفعل منشأة الصلب البارزة الحجم في الجزائر.

وبين أن استثمارات الشركة في الجزائر قد وصلت إلى 3 مليارات دولار، وقال: "لدينا أكثر من 4 ملايين طن من الإنتاج. لقد انتقلنا إلى المرحلة التالية، وسوف يتجاوز إنتاجنا 6 ملايين طن، ثم في المرحلة المقبلة سننتج مليوني طن".

من جهة أخرى أشاد توسيالي بالمستثمرين الأتراك ودورهم تجاه إفريقيا، وقال إن المستثمرين الأتراك يساهمون بشكل إيجابي في التنمية والحياة الاجتماعية في القارة.

وذكر أن "دولًا أخرى ترى إفريقيا كمورد للدخل بينما تقوم بالاستثمار هناك. لكن المستثمرين الأتراك لا يكتفون فقط ببناء المنشآت الصناعية بل يشجعون أيضًا على تأسيس شركات جديدة صغيرة ومتوسطة الحجم"، مشيرًا إلى أن "هذا الموقف يجعل المستثمرين الأتراك أكثر تفضيلًا بالنسبة للأفارقة".


اقرأ أيضاً|زيادة بــ 13.2% في قطاع إنتاج الصلب الخام بتركيا 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com