مباحثات تركية مع واشنطن للسماح باستيراد النفط الإيراني

مباحثات تركية مع واشنطن للسماح باستيراد النفط الإيراني

نيو ترك بوست -

كشفت مصادر في قطاع النفط أن شركة توبراش كبرى شركات تكرير نفط في تركيا، تجري محادثات مع مسؤولين أمريكيين للحصول على إعفاء يسمح لها بمواصلة شراء النفط الإيراني.

وذلك بعد أن تعيد واشنطن فرض عقوبات على قطاع الطاقة الإيراني في نوفمبر/ تشرين الثاني.

في السياق ذاته قال مصدر بالقطاع على دراية بالأمر، إن تركيا تبذل مساعي لخفض مشترياتها قبيل العقوبات الأمريكية، لكنها ستفضل الإبقاء على قدر من واردات النفط الإيرانية بعد نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأكد المصدر أن الأتراك يرغبون في التمكن من مواصلة استيراد ثلاث أو أربع شحنات شهريا، مثلما كانوا يفلعون خلال جولة العقوبات السابقة. لكن إذا أبلغتهم الولايات المتحدة بأن يتوقفوا، فسيلتزمون ويعملون صوب ذلك.

وتستعد الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع طهران وقوى عالمية أخرى في وقت سابق من العام الحالي، لكنها تدرس أيضا تقديم إعفاءات لبعض حلفائها الذين يعتمدون على الإمدادات الإيرانية.

وتعارض تركيا العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على طهران. وفي مطلع الشهر الحالي اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العقوبات لا تستند إلى أسباب قانونية.

وفي يوم الاثنين الماضي، أعلن المبعوث الأمريكي الخاص لإيران بريان هوك، أن الولايات المتحدة تتوقع دعم تركيا في الجولة الثانية من العقوبات على طهران التي تستهدف مبيعات النفط الإيراني.


اقرأ أيضاً|وزير الطاقة التركي يكشف موعد إطلاق أول سفينة للتنقيب عن النفط بالمتوسط 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com