"آركاس بونكيرينغ" تتعهد بتزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال كوقود بحري

"آركاس بونكيرينغ" تتعهد بتزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال كوقود بحري

نيو ترك بوست -

أعلنت شركة "آركاس بونكيرينغ" التركية عن توقيعها اتفاقا مع شركة "سوميتومو" اليابانية للتجارة والاستثمار لتطوير منشأة لتزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال كوقود في البحار التركية والبحار القريبة، للمرة الأولى في تركيا.

وأكدت الشركة التركية في بيان صحفي أن الشركة ستقوم بتأمين الغاز الطبيعي المسال قبل بدء تطبيق التنظيمات الجديدة التي تخطط لها المنظمة البحرية الدولية بحلول كانون الثاني/ يناير 2020 بفرض حظر عالمي على الوقود الذي يحتوي على كبريت بنسبة تتجاوز 0.5%، ويحتوي نوع الوقود الذي تستهلكه معظم السفن الحالية على كبريت بنسبة 3% تقريباً.

وباتت شركات الشحن العالمية أكثر اهتماماً بالغاز الطبيعي المسال، في الوقت الذي تشدد فيه المنظمة البحرية الدولية، التابعة للأمم المتحدة، القيود على نسب الكبريت فى الوقود.

وأوضح البيان أن الاستعدادات بدأت لخدمة السفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال بالفعل، مع التركيز على شبكة التوزيع والبنية التحتية، وسيتم تقديم خدمة تزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال من سفينة إلى أخرى.

في السياق ذاته قال لوسيان أركاس المدير التنفيذي للشركة التركية حلال حفل توقيع الاتفاق: "إننا نستثمر في المستقبل في مجالات عملياتنا ونقدم توقعات دقيقة، وكلاهما يضيف قيمة ليس فقط لشركتنا، ولكن أيضًا لأمتنا وعملائنا".

وذكر أركاس أن استخدام الوقود البديل أصبح يأخذ زمام المبادرة كإجراء في الحفاظ على البيئة، وسيتم إدخال أنواع وقود بديلة امتثالا للوائح الجديدة للمنظمة البحرية الدولية.

وأشار إلى أن التعاون مع الشريك الياباني سيجعل من تركيا مركزا رئيسيا لتزويد السفن بالغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وتسبب نقص محطات التزويد بالغاز الطبيعي المسال والمعروض القليل حتى 2014، في تقويض شعبية الغاز المسال بالنسبة للسفن. وتمتلك شمال أوروبا وبعض المناطق فى الولايات المتحدة البنية التحتية اللازمة للتزويد بالوقود، ويجرى تنفيذ مشروعات التزويد فى روتردام وسنغافورة والصين.


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://bit.ly/2xBKWAk


اقرأ أيضاً|لأول مرة ..قطاع السفن يتلقى دعما مالياً من الحكومة التركية 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com