تشجيعاً لعودة اللاجئين السوريين تركيا تنشيء 3 مستشفيات في درع الفرات

تشجيعاً لعودة اللاجئين السوريين تركيا تنشيء 3 مستشفيات في درع الفرات

نيو ترك بوست -

أنشأت تركيا 3 مستشفيات في المناطق المحررة من الإرهابيين عبر عملية درع الفرات وذلك خلال الفترة الماضية .

وتأتي هذه الخطوة بهدف تشجيع عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

وتم انشاء المستشفيات في مدينة الباب وبلدة جوبان باي (الراعي) ومنطقة مارع ، وقد شهدت هذه المناطق موجة العودة بسبب استتباب الأمن في تلك المناطق .

وتقدر مساحة مستشفى مدينة الباب 30 ألف متر مربع ويتسع لـ200 سرير ،في حين تبلغ مساحة مستشفى الراعي 20 ألف ويتساوى مع مستشفى الباب في القرة الاستيعابية، أما مساحة مستشفى ملرع قدرت بـ 10 آلاف متر مربع ويتسع إلى 75 سريراً.

 ومن المرتقب أن يدخل كل من مستشفى منطقة مارع وبلدة الراعي الخدمة في وقت قريب أما مستشفى مدينة الباب الذي تم إنشاؤه العام الماضي ومن المنتظر أن حيز الاستخدام الأسبوع الماضي.

أهم ما يميز مستشفى الباب غرفه الكبيرة حيث يحتوي 8 غرف لإجراء العمليات الجراحية و51 عيادة 10 أسرّة في غرفة العناية المشددة لحديثي الولادة، و18 للبالغين.

كما يحتوي المستشفيان 16 وحدات لغسيل الكلى، مجهزة بالمعدات اللازمة، و4 عيادات لأمراض الأسنان، ووحدة للتصوير الإشعاعي وأخرى للتنظير.

ويبلغ عدد العاملين في مستشفى الباب حوالي 275 عاملا في مجال الصحة، بينهم 56 طبيبا مختصاً، وجلهم من السوريين.

أما مستشفى مارع يوجد فيه 14 عيادة و5 غرف لإجراء العمليات الجراحية وغرفة للتوليد، وعيادتين لأمراض الأسنان، و4 أسرّة في غرفة العناية المشددة لحديثي الولادة، و4 للبالغين، و10 وحدات لغسيل الكلى.

في الفترة أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017 استطاع كل من القوات التركية والجيش السوري الحر تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم "داعش" الإرهابي، من خلال عملية درع الفرات التي أتاحت الفرصة لأهالي المدينة العودة لبلادهم .


اقرأ المزيد| تركيا تنشئ مستشفى في" مارع" في محافظة حلب السورية 


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://bit.ly/2xBKWAk

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com