تركيا: القلعة الطائرة ... نقلة نوعية في مجال النقل التكتيكي

تركيا: القلعة الطائرة ... نقلة نوعية في مجال النقل التكتيكي

نيو ترك بوست -

انضمت طائرة النقل الجوي التكتيكية A400M (القلعة الطائرة)، إلى القاعدة الجوية العسكرية في ولاية قيصري وسط تركيا، في خطوة  لتلبية احتياجات القدرات العسكرية للجيش التركي.

وصلت الطائرة اليوم الإثنين، في إطار مشروع "الطائرة A400M" الذي تشرف عليه رئاسة الصناعات الدفاعية التركية (SSB)، ويتم تصنيعها في شركة "إيرباص" الأوروبية.

وقد لعبت شركة الملاحة الجوية والفضاء التركية (توساش) دورا فعالا في مشروع هذه الطائرة بمشاركة 500 مهندس تركي،وستنتج الشركة قطع غيار بقيمة مليار ونصف المليار يورو وستحصل على حصة من مبيعاتها. 

وبعد إجراء اختبارات الطيران اللازمة في مدينة إشبيلية الإسبانية، حلق الطيارون الأتراك بالطائرة باتجاه تركيا، ومن المتوقع أن تساهم "القلعة الطائرة" في زيادة كفاءة القدرات الجوية العسكرية إلى جانب رفع القدرات الدفاعية.

مواصفات طائرة النقل الجوي التكتيكية A400M (القلعة الطائرة)

تأتي طائرة "A400M" بين الطرازات العسكرية المتخصصة في النقل، والتي يجري تجميعها في إشبيلية، حيث تمتلك شركة "إيرباص" الأوروبية موقعا لتجميع الطائرات في مطار سان بابلو.

وتتمتع الطائرة بقدرة استيعابية قدرات ثلاث طائرات شحن مجتمعة، مع إمكانية الطيران لمسافات أطول، وتزويدها بالوقود جواً، وتطير بسرعة 800 كلم في الساعة ومزودة بأنظمة طيران حديثة.

ويبلغ طول الطائرة 45 متراً، والجناحين 43 متراً، بينما يبلغ ارتفاعها 15 متراً وسعة خزان الوقود 50 طناً، ويمكنها التحليق على ارتفاع 11 ألفا و300 مترا، الهبوط والإقلاع من على المدرجات الترابية.


اقرأ أيضاً| تركيا تطور منظومة جديدة من مضادات الدبابات 


ويوجد في الطائرة 4 محركات، ويمكنها قطع 3 ألاف كلم بحمولة وزنها 37 طنا، و9 ألاف كلم إذا كانت الحمولة 10 أطنان فقط.

ويمكن لهذه الطائرة التي يبلغ طول مقصورتها 17 مترا الإقلاع من إسطنبول إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون إمدادها بالوقود، ويمكن تحويلها إلى مستشفى طيار إذ تتسع لـ 66 نقالة و 25 موظف صحي.
لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي: https://bit.ly/2xBKWAk ​​​​​​​

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com