مع اقتراب فصل الشتاء ... إليك أفضل 10 مواقع للتزلج في تركيا

مع اقتراب فصل الشتاء ... إليك أفضل 10 مواقع للتزلج في تركيا

نيو ترك بوست -

تفتح تركيا ذراعيها لضيوفها طوال العام، حيث لا حدود زمنية لحسن الضيافة بفضل طبيعتها الغنية والنابضة بالحياة طوال فصول السنة، ومع اقتراب موسم السياحة الشتوية، تشهد البلاد إقبالاً متزايداً على مواقع التزلج على الثلج التي تتناثر في العديد من الولايات، وفيا يلي إليك أفضل 10 مواقع:

مركز "أرجيس" بولاية قيصري

يعد مركز "أرجيس" للتزلج في ولاية قيصري وسط تركيا من أبرز مراكز التزلج في العالم، ويتميز بمضاميره الطويلة والمرتفعة، والتي استضافت كبرى البطولات العالمية في الرياضات الشتوية.

ويضم المركز الذي تمتد مساحته على 25 كم مربع، نظام تلفريك مصنوع وفق أحدث الأنظمة التكنولوجية، ويصل إجمالي طوله إلى 21 ألفا و300 مترا، ما يساهم في نقل 25 ألف و500 شخصا في الساعة الواحدة.

تبلغ عدد مضامير التزلج في المركز 34 مضمار بطول يصل إلى  102 كيلو متر ويتراوح ارتفاع مضامير التزلج ما بين ألفين و200 متر إلى 3 آلاف و400 متر، والمضامير مصنفة إلى عدة أنواع بعضها مخصص للمبتدئين وبعضها الآخر للمحترفين ملونة بثلاث ألون حسب درجة الصعوبة .

جبل "كورتيك" وتلة "تشاووش" في ولاية موش

يتميز هذا الموقع الذي يبعد نحو 12 كيلومترا عن مركز ولاية “موش”، بطول فترة استقباله لهواة التزلج، نظراً لسماكة الثلوج، والتي تصلح للتزلج حتى أغسطس / آب.

ويشهد إقبالا كبيرا من الراغبين في الاستمتاع فوق الثلوج المتراكمة على ارتفاع 2200 متر، في الوقت الذي تحتفل فيه ولايات أخرى بقدوم الربيع.

جبل مراد في ولاية كوتاهية

يقع "جبل مراد" على بعد 25 كيلو مترا من مركز قضاء كديز بولاية كوتاهية غربي تركيا، ويعد أحد أهم المقاصد السياحية الشتوية في البلاد، حيث تجتمع متعة التزلج على الثلج والاستشفاء بالمياه الكبريتية الدافئة في مكان واحد.

ويمثل الجبل أعلى مرتفع في منطقة الأناضول الداخلية، إذ يصل ارتفاعه إلى 2300 م، ويبلغ طول مضمار التزلج 1500 متر، ويشكل حدودا طبيعية مع ولاية أوشاق.

وبالإضافة إلى ممارسة التزلج، يقصد السياح جبل مراد لوفرة المياه الكبريتية (تبلغ حرارتها 43 درجة مئوية)؛ لأغراض الاستجمام والاستشفاء، إذ تساعد في علاج "أمراض العصر" كالضغط النفسي، والروماتيزم (التهاب المفاصل) وأمراض الجلد.

جبل "دافراز" في إسبارطة

برز مركز "دافراز" للتزلج في ولاية "إسبارطة" التركية مؤخرا كمقصد للسياحة الشتوية في منطقة غربي البحر الأبيض المتوسط، حيث يقع على جبل يحمل الاسم نفسه.

ويبعد عن مركز "إسبارطة"(جنوب غرب)، 26 كم، ويقع على ارتفاع 2635 متر فوق سطح البحر، ويضم 12 مضمارا للتزلج يبلغ إجمالي طولها 23.5 كم، ويضم المركز خطوط للنقل الهوائي والأراضي، بواسطة الأسلاك المعدنية مثل "تلفريك، تلسياج، تيليسكي، وبيبي ليفت".

ويستطيع هواة التزلج من خلال تواجدهم في المنطقة رؤية مياه بحيرة "إغيردير" والوديان والهضاب المغطاة بالثلوج، والتي تشكل برمتها لوحة طبيعية ساحرة، جذبت العام الماضي، أكثر من 53 ألف شخص من هواة الرياضات الشتوية والسياحة الطبيعية، المحليين والأجانب.

جبال "بالان دوكن" في ولاية أرضروم

يبعد الموقع 22 كم عن مركز مدينة أرضروم شمال شرقي تركيا، ويعتبر واحدًا من أكبر وأفضل منتجعات التزلج في تركيا.

ويبلغ ارتفاعه 3 آلاف و185 مترا عن مستوى سطح البحر، ويضم الموقع 6 مضمارات للتزلج يصل طولها الإجمالي الى 25 كم، فضلا عن 66 خطوط تلفريك لنقل المتزلجين.

جبل أولوداغ في ولاية بورصة

يعتبر جبل "أولوداغ" في ولاية بورصة شمال غربي تركيا، من أهم وأجمل المزارات السياحية خاصة في فصل الشتاء، حيث يتواجد به أفضل أماكن للتزلج لعشاق الرياضات الثلجية، كما أن ركوب التلفريك والتمتع برؤية الطبيعة الخلابة من أفضل ما يتميز به جبل أولوداغ عن غيره.

ويبلغ ارتفاع جبل أولوداغ  2543 متراً عن سطح البحر، ويزوره الكثير من السياح العرب للتمتع بجمال الطبيعة به في الشتاء، حتى بعد انتهاء الموسم وذوبان الثلج لا يخلو الجبل من الزوار، بل يبقى وجهة للسياح طوال العام للتمتع ورؤية المناظر الخلابة.

"كارتال قايا" في ولاية بولو

تمتد فترة التزلج على الجليد في "كارتال قايا" على جبال كور أغلو حتى شهر إبريل/ نيسان، وذلك لوجود ثلج اصطناعي سمكه ١٢٠ سم بالمكان، ويتراوح ارتفاع ساحات التزلج هنالك 1800-2200 متر، و يضم 11 ساحة تزلج مختلفة. كما يمكن تأجير القوارب، وأدوات التزلج، كما تضم المنطقة خمسة فنادق مناسبة للإسترخاء.

ساري قامش في ولاية قارص

ويبعد 50 كيلومترًا عن قارص شرقي تركيا، ويكون متاحاً للتزلج ما بين شهري ديسمبر و ابريل تبلغ المساحة الكلية للتزلج نحو 1200 متر يرتفع حوالي 2200 متر عن سطح البحر يوجد عدد كبير من الفنادق لاستقبال الزوار ، يمكن للزار التمتع بحفلات الليلية التي تقام على الجليد وحفلات الشوي .

موقع ساكلي كنت في ولاية أنطاليا

يقع مركز التزلج "ساكلي كنت"على بعد 50 كيلومتر عن مركز مدينة أنطاليا جنوب تركيا، وعل ارتفاع 2400 متر فوق مستوى سطح البحر.

وعادة ما تكون درجة الحرارة 5 درجات تحت الصفر في موسم التزلج ويتراوح سمك الثلج بين 50-100 سنتمتر.

كارتابا في ولاية كوجالي

يبعد الموقع عن مركز مدينة كوجالي غربي تركيا 25 كم، ويعد من أشهر القمم الجبلية التي يتوافر فيها الجليد طوال العام تتميز بهطول الأمطار بشكل غزير و تتراكم الثلوج على مسافات قريبة من القمة 

ويضم الموقع القريب أيضاً من إسطنبول 12 مسارًا للتزلج بسعة 4 آلاف و650 شخصًا في الساعة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي: https://bit.ly/2xBKWAk

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com