جسر "غالاطة" بإسطنبول أبرز معالم المدينة على مدى التاريخ

جسر "غالاطة" بإسطنبول أبرز معالم المدينة على مدى التاريخ

نيو ترك بوست -

يعتبر جسر "غالاطة" الشهير بمدينة إسطنبول التركية أول جسر يمر عبر الخليج، ويربط جزئي المدينة الأوروبية، عند نقطة تلاقي مضيق البوسفور مع الخليج، ما يمنحه موقعا استراتيجيا، وأروع إطلالة في المدينة.

ويقع الجسر الذي يربط منطقتي "قره كوي" و"أمينونو" بإسطنبول على خليج "القرن الذهبي" بإسطنبول.

يعد من أبرز معالم المدينة مما يجعله قبلة لأي زائر يود استكشاف المدينة والتمتع بسحرها الذي لا ينضب.

ويومياً تستقطب المنطقة مئات الآلاف من الأشخاص المحللين والأجانب ويستمتع الزوار بالانتقال بين موانيء المدينة والتجول بالسائحين في عرض المياه الزرقا الصافية.

ويتمتع الزوار بطبيعة الخلابة ويتم التقاط الصور المميزة التي توثق إطلاله فريدة من نوعها على برج غالاطة، وجسر "شهداء 15 تموز"، والتلال المحيطة، فضلًا عن المساجد الكبيرة، والقصور الفخمة التاريخية.

كما يمثل الجسر ممرا هاما لمن يود الانتقال من إسطنبول القديمة وخاصة منطقة "الفاتح"، باتجاه أحياء "تقسيم" ومنطقة "بيه أوغلو" و"بشيكطاش"، حيث تمر السيارات جنبا إلى جنب مع المشاة وعربات الترام الحديثة.

وأهم مميزات الجسر التي تدعو الزائر إلى زيارته اطلالته المميزة إلى جانب منظر الأسماك التي تلتقطها الصنارات، وتقدمها صحون المطاعم، وسندويتشات البائعين

يذكر أن الجسر تم بناؤه للمرة الأولى عام 1845، على شكل جسر خشبي، لكنه انهار بسرعة، ليتم تجديده بشكل متتابع، وصولًا إلى وضعه الحالي، ولأنه خشبي كان يمنع التدخين عليه سابقا، قبل تحوله لجسر إسمنتي.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://telegram.me/newturkpost


اقرأ المزيد| برج غلاطة شاهد على تاريخ إسطنبول ومنارة السواح للاستمتاع بجمالها 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com