اتفاق روسي أمريكي بتوسيع أعمال التنسيق بينهما في سوريا

اتفاق روسي أمريكي بتوسيع أعمال التنسيق بينهما في سوريا

نيو ترك بوست -

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتاعلى توسيع أعمال التنسيق بينهما حول سوريا في جميع المسائل.

وفي هذا الصدد قال جون بولتون "قررنا توسيع أعمال التنسيق حول سوريا" وذلك خلال مؤتمر صحفي في موسكو ، الثلاثاء، بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف "بالنسبة لإدلب، ناقشنا هذا الموضوع كررت ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الحاجة إلى تجنب كارثة إنسانية هناك".

وقال متابعاً في ذات الموضوع يجري تنفيذ الاتفاق بين روسيا وتركيا رغم بقاء العديد من القضايا دون حل، وإدلب إحدى قضايا الصراع السوري".

وبحسب ما نقلته قناة الحرة الأمريكية بينت أن عملية انسحاب واشنطن من معاهدات سابقة للحد من الأسلحة أخذت عدة أشهر.

بدوره الرئيس الروسي أعرب عن دهشة بلاده من تمسك واشنطن بالنهج الغير ودي إزاءها.

وأشارت قناة الحرة وعلى لسان بوتين أن بلاده تعلم نية واشنطن الانسحاب من المعاهدة، وعن شكوك الإدارة الأمريكية بشأن تمديد معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، إضافة إلى خطط واشنطن لنشر عناصر درعها الصاروخية في الفضاء الكوني"

يذكر أن ترامب أعلن في وقت سابق عزم بلاده الانسحاب من "معاهدة القوى النووية متوسطة المدى" التي وقعتها مع الاتحاد السوفييتي عام 1987، وتساعد على حماية الأمن للولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا، والشرق الأقصى. كما تمنع المعاهدة الولايات المتحدة وروسيا من امتلاك أو تصنيع أو تجريب صواريخ كروز من مدى 300 إلى 3400 ميل.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://http://telegram.me/newturkpost


اقرأ المزيد|  ترحيب أممي بالقمة الرباعية حول سوريا في إسطنبول


 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com