مصرع 19 شخصا وإصابة 35 معظمهم أطفال جراء سيول في الأردن

مصرع 19 شخصا وإصابة 35 معظمهم أطفال جراء سيول في الأردن

نيو ترك بوست -

أعلنت الأردن اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء سيول اجتاحت منطقة البحر الميت إلى 19 معظمهم أطفال، فيما وصل عدد المصابين إلى 35 شخصا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر في الدفاع المدني لم تسمه، إن الأجهزة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول يوم أمس الخميس.

وأشارت مصادر الدفاع المدني، بحسب الوكالة، إلى انهيار جسر في منطقة البحر الميت وإغلاق الطريق بالاتجاهين.

وكان التلفزيون الأردني نقل العميد فريد الشرع قوله، إن 34 شخصا تم إنقاذهم في عملية باستخدام طائرات هليكوبتر وبمشاركة مئات من أفراد قوات الجيش. وبعض المصابين في حالة خطرة.

وكان معظم المصابين والقتلى الذين تقل أعمار معظمهم عن 14 عاما في رحلة مدرسية، فيما تمثل أسوأ كارثة تشهدها المملكة الأردنية منذ سنوات.

ووقعت السيول بعد هطول أمطار غزيرة هي الأولى التي تسقط بهذه الكثافة منذ نهاية موسم الصيف.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن المدرسة خالفت على ما يبدو تعليمات من وزارة التعليم تحظر الرحلات إلى البحر الميت بسبب سوء الأحوال الجوية وتعهد بإجراء تحقيق لمحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات.

وأضاف الرزاز، أن غواصين وفرق بحث تابعة للدفاع المدني ستجري عمليات بحث داخل البحر الميت خلال الليل.

قال والد أحد الناجين ويدعى أبو يوسف للصحفيين، إن حافلة تقل 37 تلميذا بمدرسة وسبعة معلمين كانت في رحلة إلى المنطقة، وحوصروا في واد ضيق حين اجتاحت عاصفة ممطرة المنطقة فجأة مسببة سيولا.

وأضاف أبو يوسف، أن الأطفال حاولوا الهرب من السيول بالذهاب إلى الحافلة لكنهم وجدوا الأبواب مغلقة، لافتا إلى أن المعلمين حاولوا إنقاذ الأطفال لكن كثافة السيول جعلت ذلك مستحيلا مضيفا أن المياه جرفت الأطفال إلى شواطئ البحر الميت.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن العاهل الأردني الملك عبد الله ألغى زيارة إلى البحرين لمتابعة عمليات الإنقاذ.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أرسلت بطلب من عمان طائرات هليكوبتر للبحث والإنقاذ اليوم الخميس لمساعدة الأردن في مواجهة الكارثة.

وأضاف البيان أن الفريق الإسرائيلي يعمل على الجانب الأردني من البحر الميت.

 

لتصلك الاخبار اولا باول  انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/2xBKWAk

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com