ثغرات تفقدك أموالك بسبب رمز بطاقتك المصرفية

ثغرات تفقدك أموالك بسبب رمز بطاقتك المصرفية

نيو ترك بوست -

يحذر خبراء في الأمن الإلكتروني من إمكانية استغلال اللصوص البطاقة الإئتمانية ، وذلك بعد ظهور نقاط ضعف وثغرات أمنية تمكن المحتالين من سرقة أموال من رصيدك.

والبطاقات ذات الخصائص اللاسلكية، هي تلك التي تحتوي على رسم يشبه رمز شبكات "واي فاي"، وبإمكان صاحبها الدفع عبرها بمجرد ملامستها لجهاز الدفع ودون الحاجة إلى تمريرها داخله.

وتحتوي البطاقات المصرفية من هذا النوع على شريحة الاتصالات قصيرة المدى "NFC"، التي تمكّن من إجراء المناقلات المالية بمجرد اقتراب البطاقة من جهاز الدفع.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، يحذر خبراء في الأمن الإلكتروني من إمكانية استغلال اللصوص لهذه البطاقات لسرقة الأموال، عبر تمرير الجهاز قرب بطاقة الشخص حتى لو كانت في محفظته وفي جيبه.

وبحسب شركة "فيزا"، فإن هذا النوع من الدفعات المالية في تلك البطاقات يتم لاسلكياً، بشرط أن لا تزيد المسافة بين البطاقة وجهاز الدفع عن 4 سنتمترات، مع إمكانية إجراء عملية سحب واحدة خلال فترة زمنية محددة.


إقرا أيضاI تطبيقات مجانية تستنزف بطارية هاتفك


وتضع بعض المصارف حدًا مالياً للدفع بتلك الطريقة في مسعى لتجنب عمليات السحب المشبوهة.

وأطلقت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي تحذيرًا، من سرقة أرصدة البطاقات الائتمانية وفق حيلة المغنطة الإلكترونية عن قرب، وذلك بعد انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر سحب أرصدة مالية بمجرد تمرير قارئ البطاقات الائتمانية من الجيوب الخلفية للضحايا، دون ملامسة بطاقتهم المصرفية أو استشعارهم بعملية السرقة خلال التسوق في المحال التجارية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://telegram.me/newturkpost

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com