واشنطن تتوعد المسؤولين عن مقتل خاشقجي

واشنطن تتوعد المسؤولين عن مقتل خاشقجي

نيو ترك بوست -

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم السبت، إن بلاده ستتخذ إجراءات إضافية بحق المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن ذلك الحادث من شأنه تقويض الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ماتيس، في تصريحات معدة سلفا سيدلي بها في مؤتمر أمني في العاصمة البحرينية المنامة‘ إن "عدم التزام أي دولة بالمعايير الدولية وحكم القانون يقوض استقرار المنطقة في وقت تشتد الحاجة إليه".

وتابع، ”بمصالحنا الجماعية في السلام مع الوضع في الاعتبار احترامنا الذي لا يتزعزع للسلام، فإن مقتل جمال خاشقجي في منشأة دبلوماسية يجب أن يزعجنا جميعاً".

وتطرق لإلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تأشيرات عدد من السعوديين، لتورطهم في مقتل الصحفي، وأكد مواصلته التشاور مع الرئيس دونالد ترامب ووزير خارجيته " للنظر في التداعيات الواسعة لهذه القضية".

وفي السياق ذاته، لفت "ماتيس" إلى خطة الخارجية الأمريكية لاتخاذ "مزيد من الإجراءات ردا على واقعة القتل".

وبالإشارة إلى الدعم الأمريكي للسعودية، شدد "ماتيس" على أنّ احترام واشنطن للشعب السعودي "لابد أن يرافقه الشفافية والثقة (من جانب السعوديين)".


اقرأ أيضاً| اردوغان يطالب الرياض بالكشف عن مكان جثة خاشقجي ومن أعطى أوامر قتله 


وقبل أسبوع، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي، في 2 أكتوبر/تشرين أول الجاري، داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار وتشابك بالأيدي، دون أن توضح مكان جثمان خاشقجي.

وعلى خلفية الحادث، أوقفت السلطات السعودية 18 شخصا كلهم سعوديون، وأُعفي مسؤولون بارزون من مهامهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني.

لتصلك الاخبار اولا باول  انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/2xBKWAk

 

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com