دور فعال للبابونج فى علاج العديد من الامراض

دور فعال للبابونج فى علاج العديد من الامراض

نيو ترك بوست -

ذكر موقع  food  أنشاى البابونج من أبرز الاعشاب التى يفضلها الكثيرون، حيث إنه يتميز بمذاقه المختلف ورائحته الطيبة فضلا عن ذلك له دور فعال فى علاج العديد من الامراض والوقاية من غيرها، حيث انه يعزز صحة الجهاز الهضمى ويحميه من الالتهابات والاضطرابات.

ومن فوائد شاى البابونج:

1: يحتوى شاى البابونج على فيتامينات وعناصر غذائية ق والتوتر .

2: أظهرت بعض الابحاث والدراسات أن شاى البابونج يحتوى تعمل على تهدئة الاعصاب والجهاز العصبى وبالتالى يساعد على النوم بشكل أفضل ويعالج الأرق، كما أنه يحتوى على بعض الخصائص التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الامراض المختلفة، حيث انه يحارب البكتيريا الضارة ويقوى الجسم ويحميه.

3:يعمل على علاج نزلات البرد والأنفلونزا واحتقان  الانف والتهاب الحلق، لذلك ينصح بتناوله دائما فى فصل الشتاء لتجنب هذه المشاكل، كما انه يحمى الجسم من الاصابة بها .

4:يقلل من تقلصات العضلات وألم الدورة الشهرية ، لذلك ينصح دائما بتناوله اثناء فترة الحيض حيث انه يقلل  من انتاج البروستاجلاندين وهى المواد الشبيهة التى تسبب الالتهاب والألم.


إقرا أيضاI فيتامينات "تطيل العمر" .. علماء يكتبون أسمائهم كاملة


5:اثبتت الابحاث والدراسات ان شاى البابونج يعمل على الحد من اضطرابات الجهاز الهضمى وعلاج عسر الهضم والتشنجات بما فى ذلك ( الاسهال، الانتفاخ، فقدان الشهية، الغثيان، المغص).

6: يعتبر البابونج مضاد قوى للالتهاب ويعالج الجروح ويشفى الامراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما.

7:يقلل من الاجهاد والتوتر والضغط النفسى كما إنه يعالج الاكتئاب وله دور فعال فى علاج الامراض العصبية.

8: له دور فعال فى علاج الامراض الجلدية مثل التجاعيد والبقع الداكنة حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات ويخفف لون البشرة ويعطيها نضارة وجمال.

9:يحتوى البابنوج على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على علاج قشرة الرأس والالتهابات ويساعد على تعزيز فروة الرأس  ونمو الشعر.

10:يعالج حب الشباب والهالات السوداء تحت العين.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي

http://telegram.me/newturkpost

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com