وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي بعد يوم دامٍ في غزة

وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي بعد يوم دامٍ في غزة

نيو ترك بوست -

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بينها وبين إسرائيل بجهود مصرية بعد يوم دامي أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الحركة داوود شهاب في بيان تلقت وكالة أنباء "نيو ترك بوست" نسخة منه "إثر اتصالات الاخوة في مصر مع الفصائل بقيادة الجهاد الاسلامي تم الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار".

وأضاف شهاب، أن الاتفاق "دخل حيز التنفيذ فورا مقابل وقف العدوان الاسرائيلي".

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أطلقت منذ ساعات مساء يوم أمس الجمعة عشرات الصواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع اعترضت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية بعضها فيما سقط بعضها في مناطق مفتوحة.

وجاء إطلاق الصواريخ إثر استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة العشرات بنيران قوات الجيش الإسرائيلي خلال مسيرات العودة التي ينظمها الفلسطينيون منذ أشهر في المناطق الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل.

ورد الجيش الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ بشن أكثر من 80 غارة على مواقع أمنية وعسكرية في قطاع غزة، محملا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إطلاق الصواريخ كونها الجهة التي تسيطر على قطاع غزة منذ الانقسام الفلسطيني الذي حدث في يونيو عام 2007 إثر جولات من القتال الداخلي مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في إسرائيل أو قطاع غزة جراء القصف المتبادل.

 

لتصلك الاخبار اولا باول  انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:
https://bit.ly/2xBKWAk

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com