الدولار الأمريكي يشهد تراجعاً أمام الليرة التركية

الدولار الأمريكي يشهد تراجعاً أمام الليرة التركية

نيو ترك بوست -

شهد صرف الليرة التركية ارتفاعاً أمام الدولار الأمريكي بعد أن أبقى البنك المركزي أسعار الفائدة مستقرة، في خطوة كانت متوقعة، رغم أن متعاملين حذروا من أنها قد تشهد المزيد من الضعف.

وأمس أنهت الليرة جلسة التداول على مكاسب قدرها 1.18% عند 5.6244 مقابل الدولار ارتفاعا من 5.6975 عند الإغلاق .

كما خسرت العملة التركية حوالي ثلث قيمتها أمام الدولار هذا العام بسبب مخاوف بشأن نفوذ الرئيس رجب طيب اردوغان على السياسة النقدية وخلاف مع واشنطن.

ويذكر أن البنك المركزي التركي أبقى يوم الخميس على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، بعد زيادة حادة بلغت 6.25 نقطة مئوية الشهر الماضي ساعدت الليرة على تعويض بعض الخسائر التي تكبدتها هذا العام.

في السياق ذاته يبلغ سعر إعادة الشراء (الريبو) لأجل أسبوع 24% حاليا، بعدما رفعه البنك المركزي بما إجماليه 11.25 نقطة مئوية منذ بداية العام.

وارتفع التضخم إلى حوالي 25% في سبتمبر/أيلول مقارنة مع مستواه قبل عام مسجلا أعلى مستوى في 15 عاما ومرتفعا كثيرا عن المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي والبالغ 5%.

في السياق ذاته قال وزير المالية براءت ألبيرق الأسبوع الماضي إن التضخم سيسير في منحنى نزولي في الفترة المتبقية من العام بدعم من إجراءات تحفيزية اتخذتها الحكومة ستشجع المتاجر على خفض الأسعار بما لا يقل عن 10% حتى نهاية العام.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://http://telegram.me/newturkpost


اقرأ أيضاً|الليرة التركية تسجل أعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com