مشاركة 11 زعيماً في افتتاح مطار إسطنبول

مشاركة 11 زعيماً في افتتاح مطار إسطنبول

نيو ترك بوست -

تعيش تركيا غدا أكبر حدث تاريخي واقتصادي هذا العام، حيث يفتتح الرئيس رجب طيب أردوغان، غداً الاثنين، مطار إسطنبول الجديد الذي يُعتبر أكبر مشروع للبنية التحتية في العالم.

ويقام الاحتفال التاريخي بالتزامن مع الذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية التركية، وسط حضور رسمي رفيع عربي ودولي، حيث سيشارك 11 زعيماً، يتقدمهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحسب موقع "خبر تورك"، فإنَّ نقل الطائرات من مطار "أتاتورك" إلى مطار إسطنبول الجديد سيكون منتصف ليل الـ30 من الشهر الحالي، وستستمر العملية 45 ساعة، وسيبدأ المطار بتقديم خدماته بشكل كامل يوم الأربعاء المقبل.


إقرا أيضاI تركيا تستعد ليومها العظيم غدا بافتتاح أكبر مطار بالعالم


ويقع المطار في القسم الأوروبي من إسطنبول بمنطقة "أرناؤوط كوي"، قرب البحر الأسود، على مساحة تقدَّر بنحو 77 كم، وله سبعة مداخل رئيسية و229 نقطة مراقبة جوازات للقادمين والمغادرين و77 بوابة طيران.

كما تبلغ مساحة المطاعم والمقاهي 33 ألف متر مربع، وسيعمل به 225 ألف شخص، وسيوفر أكثر من مليون فرصة عمل.

وستكون سعة المطار السنوية في المرحلة الأولى 90 مليون مسافر، وفي الثانية 150 مليوناً، كما أنه مزوَّد بأحدث أجهزة مراقبة وتوجيه الملاحة الجوية وأنظمة أمنية متطورة.

ومن المتوقع أن يسهم المطار الثالث بـ4.9% من إجمالي الدخل المحلي في تركيا بعد انطلاقه، إلى جانب 79 مليار دولار أرباحاً إضافية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com