مفكر سوداني: مصر تتطلع لتحسين علاقتها مع تركيا

مفكر سوداني: مصر تتطلع لتحسين علاقتها مع تركيا

نيو ترك بوست -

تتطلع جمهورية مصر العربية لتحسين علاقتها مع تركيا جاء ذلك بحسب المفكر السوداني، رئيس مركز العرب للدراسات والبحوث تاج السر عثمان، في تغريدة عبر موقع “تويتر”،حيث قال المفكر السوداني ”، إن “البشير في زيارة إلى تركيا لحضور افتتاح مطار إسطنبول ومآرب أخرى”.

وخلال التغريدة أشار عثمان إلى أن الزيارة تأتي بعد لقاء الرئيس السوداني بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، “الذي طلب وساطة البشير لإعادة العلاقات بين القاهرة وأنقرة”.

يذكر أن زيارة البشير إلى تركيا تأتي في إطار توازنات السياسة الخارجية السودانية، للحفاظ على العلاقات مع الحلفاء الإقليميين وفقاً لما كشفت عنه صحيفة “العربي الجديد” عن “مصادر دبلوماسية سودانية”

وقال عثمان الحدث يدلل على أن الرئيس المصري بدأ يلتقط عدة رسائل من حلفائه في الخليج حيث يغيرون علاقاتهم بناء على مصالحهم دون الأخذ في الاعتبار مصالحه”.

وذكرت مصادر صحفية أنه ليس بالضرورة أن يكون تحسن العلاقات المصرية التركية على حساب العلاقات السودانية التركية.

ومن أهداف الزيارة التي يجريها الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في مراسم انطلاق أعمال المطار الجديد الذي يعدّ الأكبر في العالم، اليوم الاثنين ترسيخاً للعلاقات الوطيدة والجيدة التي تربط أنقرة والخرطوم بحسب ذات المصادر

وأكدت المصادر أن العلاقة بين الجانب التركي والسوداني قوية وترقى إلى درجة التحالف.

ونوهت أن لدى السودان استراتيجية ثابتة في إدارة العلاقات والتحالفات الدولية.

ومن المرتقب أن تشهد إسطنبول قمة ثنائية ستجمع البشير بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش الزيارة، وستتناول آخر التطورات في المنطقة.

يذكر أن البشير وصل إلى إسطنبول؛ عصر السبت، لحضور احتفالات جمهورية تركيا بافتتاح المرحلة الأولى لمطار إسطنبول الدولي الجديد؛ تلبية لدعوة رسمية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحسب وكالة الأنباء السودانية.


اقرأ المزيد| مصريون ينوون الاستثمار في دوزجة التركية ب 18 مليون دولار


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com