مقتل خاشقجي ... أنقرة تشدد على ضرورة مواصلة المباحثات مع الرياض

مقتل خاشقجي ... أنقرة تشدد على ضرورة مواصلة المباحثات مع الرياض

نيو ترك بوست -

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، على ضرورة مواصلة المباحثات وتبادل المعلومات مع السلطات السعودية بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده أوائل الشهر الجاري. 

وقال جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه من أذربيجان وجورجيا، إن بلاده تعتقد أن تبادل المعلومات بين النائب العام السعودي ونظيره التركي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي مفيد، ويجب أن يستمر.

وأوضح إن السعودية هي التي اقترحت زيارة نائبها العام إلى تركيا ودعا المملكة إلى إنهاء التحقيقات قريباً.

ووصل  النائب العام السعودي سعود المعجب، فجر اليوم، إلى مدينة إسطنبول التركية، والتقى نظيره التركي، عرفان فيدان، لبحث قضية "مقتل خاشقجي".

ومن المتوقع أن يطَّلع على تفاصيل جديدة حول القضية، يقدّمها الجانب التركي، ضمن تحقيقه المشترك مع فريق من المملكة يوجد في إسطنبول.

وبعد صمت دام 18 يومًا، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي، في 2 أكتوبر/تشرين أول الجاري، داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار وتشابك بالأيدي، دون أن توضح مكان جثمان خاشقجي.

وعلى خلفية الحادث، أوقفت السلطات السعودية 18 شخصا كلهم سعوديون، وأُعفي مسؤولون بارزون من مهامهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني.


اقرأ أيضاً| الجبير: السعودية ستحاكم المتهمين في قضية خاشقجي في محاكمها  


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com