الجزائر عازمة على تمتين وتوسيع التعاون مع تركيا

الجزائر عازمة على تمتين وتوسيع التعاون مع تركيا

نيو ترك بوست -

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الإثنين، أنه لن يدخر جهدا في سبيل تمتين وتوسيع التعاون مع الجمهورية التركية.

وقال بوتفليقة في رسالته في رسالة تهنئة بعث بها بوتفليقة لنظيره التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة الذكرى الـ 95 لتأسيس الجمهورية التركية، وفق وكالة الأنباء الجزائرية"إنني أؤكد لكم أنني لن أدخر أي مجهود من أجل توسيع وتمتين التعاون الواعد بأشكاله المتعددة الذي يجمع بلدينا". 

وأضاف "إنني على يقين من أنكم ستدأبون بنفس العزم على دعمكم لتطوير التعاون الجزائري التركي". 

وخاطب الرئيس الجزائري نظيره التركي بالقول "إن زيارة الدولة التي قمتم بها حديثا الى الجزائر(مطلع العام الجاري) كانت مناسبة اغتنمناها لفتح آفاق جديدة وواعدة لتطور علاقاتنا الثنائية". 


إقرا أيضاI العاهل المغربي : يؤكد حرصه على مواصلة العمل سويا مع الرئيس التركي


وأضاف "ان ما يجمع الجزائر وتركيا من أواصر صداقة وأخوة عريقة يسنده تشاور سياسي منتظم ورفيع المستوى وكذا علاقات اقتصادية وتجارية معتبرة". 

ومنذ مايو/أيار 2006، ترتبط الجزائر وتركيا بمعاهدة صداقة وتعاون ساهمت في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ورفع نسبة الاستثمارات التركية في الجزائر. 

وتعتبر الجزائر أكبر شريك تجاري لتركيا في إفريقيا، بحجم مبادلات تجارية يتراوح ما بين 3.5 إلى 5 مليارات دولار سنويًا.

كما أن حجم الاستثمارات التركية في الجزائر تجاوز عتبة الـ3 مليارات دولار، مما يجعلها تتربع على عرش أكبر المستثمرين الاجانب في البلاد حسب بيانات رسمية. 

وتعد الجزائر حسب المسؤولين الأتراك أكبر شريك اقتصادي لأنقرة في القارة الإفريقية، ويطمح البلدان إلى رفع حجم التبادل التجاري إلى 10 مليار دولار سنويا.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com