عدد السياح الوافدين إلى تركيا يتجاوز 40 مليون خلال 2018

عدد السياح الوافدين إلى تركيا يتجاوز 40 مليون خلال 2018

نيو ترك بوست -

من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الوافدين إلى تركيا 40 مليون زائر خلال العام الجاري، لتحقق رقماً قياسياً جديداُ في القطاع السياحي.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، اليوم الأربعاء " إننا سنتخطى هدف الوصول إلى 40 مليون سائح، وبذلك سنحقق رقماً قياسياً".

وأضاف في اجتماع المحررين الصباحي بوكالة الأناضول، أن إجمالي عدد السياح المتوقع زيارتهم تركيا لغاية نهاية العام الجاري سيتخطى 40 مليون سائح.

هذا وارتفع عدد السياح القادمين إلى تركيا بنسبة 23%، ليصل إلى 32 مليون سائح لغاية نهاية الربع الثالث من العام الجاري، وفق ما صرح أرصوي.

ومن المقرر أن تنطلق رحلات مجدولة إلى إزمير وأنطاليا قادمة من الدول الغربية والناطقة بالروسية ومن الشرق الأوسط، على متن طائرات الخطوط الجوية التركية، اعتباراً من أبريل/نيسان القادم.

وأوضح أنهم وصلوا إلى المراحل النهائية للاستعداد لإطلاق صندوق تطوير السياحة في تركيا، مبيناً أنهم سيقدمون المشروع إلى البرلمان ليتم تقنينه نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. 

وحول دور مطار إسطنبول الجديد في إنعاش السياحة في البلاد، أكد أرصوي المطار يعتبر من أهم الاستثمارات التي ستنقذ مستقبل السياحة في إسطنبول وتركيا.


اقرأ أيضاً| السياحة الطبية في تركيا تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق 




 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com