"آرجليك" التركية تنال على جائزتين مرموقتين

"آرجليك" التركية تنال على جائزتين مرموقتين

نيو ترك بوست -

قامت الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA)، بمنح شركة "آرجليك" التركية، جائزتين دوليتين مرموقتين، على مشروعها الإلكتروني "معجم المساواة" الذي يستخدم في أجهزة الاتصال والتواصل الذكية ويدعم المساواة ويحد من الخطاب الجنسي

ونشرت الشركة بيان أوضحت فيه أن مشروع "معجم المساواة" الذي جرى تنفيذه هذا العام، حصل على جائزة "الكرة الذهبية" في فئة "المسؤولية المؤسساتية"، وجائزة "أفضل برنامج اجتماعي مؤسساتي مسؤول في أوروبا" ضمن فئة جوائز الأعمال الدولية.

ووفقا للبيان فإن العمل بالمشروع الذي يهدف إلى الحد من الخطاب الجنسي، بدأ في اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

وحول طريقة عمل المعجم، قالت مديرة الاتصالات المؤسسية في شركة آرجليك، زينب أوزبيل، إن المعجم يُستَخدَم على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، وأنه يقترح للمستخدم تعابير بديلة عند استخدامه تعبيرات جنسية.

وأضافت أوزبيل أن المعجم يقترح على المستخدم تعابير بديلة حتى لو كتب تعابير ذات محتوى جنسي عن طريق الخطأ، معربة عن سعادتها لاستلام شركتها الجائزتين المرموقتين.

وأعربت عن ثقتها بضرورة منع التحيز الجنسي في اللغة، لضمان المساواة في التواصل الاجتماعي، وأن معجم المساواة الذي جرى إطلاقه لم يخلق وعيًا فحسب بل خلق حلولًا من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة.

وتابعت تمكنا من الوصول إلى ما مجموعه 20 مليون شخص باستخدام القنوات الرقمية. فيما حصد الفيلم الذي أطلقناه عن المشروع ما مجموعه 6.5 مليون مشاهد. إضافة إلى ذلك، فإن تطبيع المعجم يستخدم حاليًا من قبل 20 ألف شخص في تركي


اقرأ المزيد| أوراسيا, النفق الأول تحت البحر في إسطنبول يحصل على جائزة دولية


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com