تركيا تحقق أعلى مستوى صادرات في تاريخها خلال أكتوبر المنصرم

تركيا تحقق أعلى مستوى صادرات في تاريخها خلال أكتوبر المنصرم

نيو ترك بوست -

قالت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، إن قيمة صادرات بلادها وصلت إلى 15 مليار و 732 مليون دولار خلال شهر أكتوبر/تشرين أول المنصرم، محققة بذلك أعلى رقم صادرات شهرية في تاريخ الجمهورية التركية.

وأضافت بكجان، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي بولاية أضنة جنوبي البلاد، أن قيمة صادرات تركيا خلال الشهر الماضي ارتفعت بنسبة 13.1%، بالمقارنه مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكدت بأن الصادرات التركية تشهد تزايداً سريعاً إلى الأسواق المستهدفة، حيث ارتفعت بنسبة 14% إلى المكسيك، و16 % إلى الهند، و41% إلى أمريكا اللاتينية.

وأوضحت أن تركيا تنظر إلى البلدان الإفريقية بشكل إستراتيجي، مشيرة إلى ارتفاع صادرات تركيا للقارة السمراء في أكتوبر بنسبة 25 بالمئة مقارنة بصادرات الشهر نفسه من 2017.

وأضافت الوزيرة التركية أن قيمة صادرات البلاد ستصل إلى 170 مليار دولار نهاية العام الجاري، وذلك في إطار برنامجها الاقتصادي الجديد.

وأشارت إلى تراجع ورادات تركيا في أكتوبر/تشرين أول الماضي بنسبة 23.5%، حيث بلغت 16 مليار و261 مليون دولار. 

وأمس الأربعاء، أعلنت هيئة الإحصاء ووزارة التجارة في تركيا، ارتفاع قيمة صادرات تركيا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، إلى 14 مليار و456 مليون دولار، محققة زيادة بنسبة 22.4%، مقارنة مع سبتمبر 2017.

هذا وبلغت قيمة الصادرات التركية الفترة الممتدة من مطلع العام الحالي إلى نهاية سبتمبر الماضي، 123 مليار و43 مليون دولار، مسجلة ارتفاعا بنسبة 7 %، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017.


اقرأ أيضاً| المركزي التركي يعلن انحسار معدلات التضخم في البلاد خلال عامين 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com