مهرجان البوسفور السينمائي يبحث "الإنتاج المشترك للأفلام المستقلة"

مهرجان البوسفور السينمائي يبحث "الإنتاج المشترك للأفلام المستقلة"

نيو ترك بوست -

بحثت إحدى الفعاليات المنعقدة على هامش مهرجان البوسفور السينمائي السادس المقام في مدينة إسطنبول التركية، مشاريع الإنتاج المشترك الدولية للأفلام المستقلة، في الوقت الذي يشهد المهرجان الذي سيستمر لغاية 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أنشطة مختلفة تقدم للمشاركين وعشاق السينما.

وانطلقت الفعالية تحت عنوان " مسارات الإنتاج المشترك للأفلام المستقلة" بفي أكاديمية "بيك أوغلو" في إسطنبول، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وبرعاية وكالة الأناضول بصفتها "الشريك الإعلامي العالمي" .

وشارك في الفعالية كل من، مدير الإنتاج الخارجي والمشترك في هيئة الأذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي)،  فاروق غوفان، والمنتج البلغاري "بوريسلاف تشوتشكوف"، والمنتجة التركية "زينب أتاكان".

وقال غوفان في كلمة له، هناك عدد كبير من المشاريع القيمة قدمت إلى المهرجانات السينمائية سواء مهرجان البسفور أو مهرجان أنطاليا السينمائي، لافتاً إلى المعلومات الأساسية لمشاريع الإنتاج المشترك الدولية.

وأشار إلى دعم هيئة الإذاعة التركية لإنتاج مشاريع مختارة من قبل فريق من الخبراء في الـ"تي آر تي"، كما أن وزارة الثقافة والسياحة التركية تقدم الدعم إلى منتجي الأفلام، حيث بإمكانهم الحصول على دعم بنسبة 30-50%.

وأكد أنهم قاموا بإنتاج مشترك لنحو 20 مشروعاً خلال العامين الأخيرين، وحصل 75% منها على دعم وزارة الثقافة والسياحة.

بدورها، شددت أتاكان على أهمية الإنتاج المشترك، مشيرة إلى أن جميع الأفلام التي أنتجتها كانت مشاريع مشتركة.

وأعرب المنتج البلغاري تشوتشكوف، عن إعجابه بالأفلام التركية المستقلة، ما جعله يزور تركيا بشكل متكرر، مبيناً أنه شارك في إنتاج عدة أفلام تركية.

وفي عام 2013، انطلق مهرجان البوسفور السينمائي، ويشارك فيه نجوم عالميون وأتراك، وكتاب سيناريو ودراما، ويشهد إقامة ورشات عمل وتدريب، يشرف عليها نجوم السينما. 


اقرأ أيضاً| انطلاق منتدى الإعلام الرقمي بإسطنبول 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com