هيئة الإغاثة التركية تقدم مساعدات مالية لـ500 جريح فلسطيني

هيئة الإغاثة التركية تقدم مساعدات مالية لـ500 جريح فلسطيني

نيو ترك بوست -

قالت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية (İHH) اليوم الخميس، إنها قدمت مساعدات مالية لأكثر من 500 جريح فلسطيني أصيبوا بجروح خلال "مسيرة العودة".

وأوضحت الهيئة في بيان تلقت (نيو ترك بوست) نسخة منه، إنها جمعت تلك الأموال من خلال الحملة التي أطلقتها "معونة إلى غزة" في 81 محافظة تركية.

وأكدت الهيئة في بيانها، على أنها ستستمر في خدمة الشعب الفلسطيني رغم كل العقبات التي تواجهها ومن ضمنها تدمير مكتبها في غزة خلال العملية التي شنتها إسرائيل على القطاع عام 2009 وهي عملية "الرصاص المصبوب".

وأشارت إلى أنها نجحت في وضع القضية الفلسطينية والحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ عام 2006 على سلم أولويات المجتمع الدولي بحملاتها المختلفة من المساعدات، وكذلك سفينة "مرمرة" التركية التي حاولت خرق الحصار وهاجمتها قوات البحرية الإسرائيلية ما أسفر آنذاك عن مقتل 10 مواطنين أتراك.

ولفتت الهيئة، إلى أن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يدخل عامه الـ 12 حيث لا يستطيع سكان القطاع تحمل العديد من الاحتياجات الأساسية من الصحة والسكن والتعليم والغذاء.

ويذكر أن الفلسطينيين في قطاع غزة ومنذ 30 مارس الماضي يخرجون في مظاهرات سلمية في كل يوم جمعة إلى المناطق المحاذية للسياج الفاصل مع إسرائيل ضمن مسيرات أطلقوا عليها "مسيرة العودة" للتنديد بالحصار وممارسات السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقتل خلال تلك المسيرات أكثر من 200 فلسطيني إضافة إلى إصابة الآلاف برصاص القوات الإسرائيلية.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com