وزير تركي: قضية خاشقجي باتت عالمية ولا يمكن "التستر" أو "التهرب" منها

وزير تركي: قضية خاشقجي باتت عالمية ولا يمكن "التستر" أو "التهرب" منها

نيو ترك بوست -

أكد وزير العدل التركي عبد الحميد غل، اليوم الخميس، أن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي باتت "عالمية"، ولا يمكن لأحد التستر عليها أو التهرب من المسؤولية، مشدداً على ضرورة تقديم الرياض للدعم اللازم لكشف ملابسات الجريمة.

وقال الوزير التركي في تصريحات للصحفيين، إن بلاده تنتظر من الرياض، الإجابة عن تساؤلاتها حول مقتل خاشقجي في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى عدم حصول النيابة التركية على أجوبة من النائب العام السعودي رغم تقديم أسئلة خطية.

كما أعرب عن تتطلعات بلاده إلى تعاون وثيق من جانب المسؤولين السعوديين بشأن الجريمة، مشدداً على أن  القضاء التركي سيجري تحقيقا معمقا لإيجاد أجوبة على الأسئلة الموجهة إلى الرياض.

وفي رده عن احتمال زيارة النائب العام بإسطنبول إلى السعودية، قال غل، "هذا يعود لتقدير النيابة ولكن أعتقد أن ذلك لن يكون واردا، لأن مسرح الجريمة في تركيا، وأعتقد أنه لن يكون صائبا الدخول في مرحلة أخرى قبل الإجابة عن أسئلة تركيا".

كانت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول، قد أعلنت أمس الأربعاء، أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية وفقا لخطة كانت معدة مسبقا، وأنه جرى التخلص من الجثةعبر تقطيعها.

وبعد صمت دام 18 يومًا، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي، في 2 أكتوبر/تشرين أول الجاري، داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار وتشابك بالأيدي، دون أن توضح مكان جثمان خاشقجي.

وعلى خلفية الحادث، أوقفت السلطات السعودية 18 شخصا كلهم سعوديون، وأُعفي مسؤولون بارزون من مهامهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني.


اقرأ أيضاً| جثة خاشقجي هل تم تسليمها لمتعاون أم أذيبت بعد تقطيعها ؟؟ 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com