أفضل 10 مدربي كرة قدم لعام 2018

أفضل 10 مدربي كرة قدم لعام 2018

نيو ترك بوست -

صنفت مجلة "فور فور تو" البريطانية الرياضية، قائمة بأسماء أفضل 10 مدربي كرة قدم خلال عام 2018، وضمت كل من:

الإسباني بيب غوادريولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي

وقد حقق لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، وحطم الفريق مع غوارديولا أرقام البرمييرليغ، وسجل أكبر نصيب من النقاط في موسم واحد، وأسرع من فاز باللقب، وأكثر من سجل أهداف وصاحب أفضل فارق في الأهداف، وأكبر فترة بدون خسارة، وأطول سلسلة من الفوز المتتالي وأكبر عدد للفوز خارج ملعبه.

الفرنسي زين الدين زيدان (دون فريق حالياً)

قاد زيدان فريق ريال مدريد الإسباني للفوز 3 مرات متتالية ببطولة دوري أبطال أوروبا، ومرتين بكأس السوبر الأوروبي، ومثلهما بكأس العالم للأندية العالم، ومرة واحدة ببطولة الدوري الإسباني ومثلها بكأس السوبر الإسبانية.

الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني

تمكن من جعل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني يدخل منافسات قوية مع أبطال الوزن الثقيل الأوروبي، وحقق بطولات عديدة مع أتليتيكو مدريد، أبرزها الدوري الأوروبي مرتين والدوري والكأس الإسبانيين مرة واحدة.

الإيطالي ماسيمليانو أليغري، مدرب يوفنتوس الإيطالي

نجح خلال الموسم الماضي في احتواء مواهب كبرى وضمها إلى فريقه، ومنهم دوغلاس كوستا، وفيديريكو بيرنارديشي، كما أجرى تبديلات تكتيكية ناجحة غيّرت مسارات مباريات الدوري الإيطالي ذلك العام.

الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي

حوّل يورغن كلوب نادي ليفربول إلى قوة يحسب لها الحساب، وضم اللاعبين الذين يريدهم، وهم فيرغيل فان ديك، وأليسون، وفابيانو، ويتوقع أن يحصد نتائج هذه التشكيلة خلال الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي.

الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي

رغم الانتقادات التي وجهت إليه خلال مونديال روسيا 2018 بسبب تفضيله المطلق لبعض اللاعبين، وبسبب تكتيكاته المحافظة، إلا أنه ضحك أخيراً واحتضن هو ولاعبو فريقه كأس العالم.

الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق توتنهام الإنجليزي

ونقل فريق توتنهام الإنجليزي منذ عام 2014، إلى المراكز الثلاثة الأوائل في المواسم المتتالية، وكل هذا بإنفاق في شراء اللاعبين لم يتجاوز 30 مليون جنيه إسترليني، ويقول المختصون ان انجازات ماوريسيو بوتشيتينو باهرة إذا علمنا أن مانشستر سيتي دفع في نفس الفترة 525 مليون جنيه إسترليني.

ماوريزيو ساري، مدرب تشيلسي الإنجليزي

انتقل إلى تدريب تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف ويقدم مع فريقه الجديد أداءً قويا ففاز في سبع مباريات ولم يخسر أي مباراة حتى الجولة العاشرة.

يوليان ناغلسمان مدرب فريق هوفنهايم الألماني

ما أن تولى تدريب هوفنهايم، حتى خرج به من مصير مشؤوم كان يلاحقه، ليصل معه إلى قمة أربعة نهائيات، رغم فقدانه نيكلاس سولى، وسيباستيان رودي، وساندرو فاغنر، الذين فارقوا هوفنهايم إلى بايرن ميونخ، قياسا بعمره البالغ 31 عاما، تعتبر انجازات ناغلسمان أكثر من رائعة.

إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة الإسباني

تولى تدريب برشلونة وكان النادي يعاني اتهامات بسوء الإدارة، كما كانت ماتزال أثار بيع نيمار المؤلمة تخيم على الجماهير، إضافة إلى المناخ السياسي للمدينة. ونجح فالفيردي في الفوز بالدوري والكأس الإسبانيين لينسى الجماهير سريعا معاناتهم.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com